|

صندوق التنمية العقارية سيمنح قروض لشراء مساكن يصل عمرها لـ 15 عاماً

Share |

صندوق التنمية العقاريةكما هو معروف أن صندوق التنمية العقارية يمنح قروض لشراء مساكن جاهزة بحيث يكون القرض جزء من قيمة المسكن، ويواجه بعض المواطنين ارتفاعاً في اسعار المساكن الجديدة والمُستعملة التي عمرها أقل من 10 سنوات، وكان البعض يُطالب بأن يسمح الصندوق للمواطنين بطلب القرض العقاري على مساكن يكون عمرها أكثر من 10 سنوات لتكون أقل سعراً.

وأمام هذه المطالب فقد أعلن صندوق التنمية العقارية عن موافقة وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور شويش الضويحي على زيادة عمر الوحدة السكنية الجاهزة ( فلل ـ شقق ) التي يتقدم أصحابها للصندوق بطلب نقل القرض عليها ليصبح خمسة عشر سنة كحد أقصى بدلاً من عشر سنوات بعد التأكد من سلامة المبني وأن عمره الزمني الباقي كافياً لاستيفاء القرض دون مشاكل فنية.
كما تضمنت موافقة صندوق التنمية العقارية أن يتم انتظار المواطن الذي تصدر الموافقة على إقراضه لحين جاهزيته للبناء مادامت شروط الإقراض تنطبق عليه وتبقى حالة طلبه الذي تقدم سارية المفعول، ومما لاشك فيه أن هذه الإجراءات فيها تيسير على المواطنين وتحقيقاً لرغبة الكثير منهم.

كما نعلم بأن أي قرار يتعلق بالعقارات يؤثر على الأسعار وبالتالي نتوقع أن ترتفع أسعار المساكن التي يكون عمرها ما بين 10 و 15 سنة، وهي ليست بيد تُجار العقار وإنما بيدّ أفراد سيقومون بممارسة الطمع والشجع بعد أن كانوا يُعانون منه.

الوسوم: , , , ,

تعليق واحد على مقال “صندوق التنمية العقارية سيمنح قروض لشراء مساكن يصل عمرها لـ 15 عاماً”

  1. ياليت ثم ياليت الدكتور شويش الضويحي يكمل معروفه ويصقط شرط المصطحات التعجيزيه الفله 390 م اذ كان مساحة الارض 400 م دور واحد كيف بيكون مصطح البناء 390 الي اكر من شهر ابحث ولم اجد علي الشروط وبعدين اصحاب العقار مايرضون البيع علي صندوق التنمية يقولون يمرمطبنا ال 4 شهور اواكر مايعطينا حقنا ليش الصندوق بعد المبايعه مايكتب شيك للبائع مره وحده وينهي الموضوع ارجو النضر في الموضوع وبعين الحكمه والفائده للمواطنين

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك