|

سامبا كابيتال يُطلق صندوق النفيس الشرعي العالمي للاستثمار في قطاع السلع الأساسية

Share |

أطلقت “سامباكابيتال”، الذراع الاستثمارية لمجموعة سامبا المالية، “صندوق النفيس العالمي لأسهم السلع” وهو صندوق مفتوح ومقوّم بالدولار الأمريكي، الذي يُدار وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وتحت مظلة لائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية، حيث من المزمع أن يتم توجيه مدخرات الصندوق للاستثمار في أسهم شركات قطاع السلع الأساسية العالمية الواعد، الذي يشهد فرصاً استثمارية جاذبة بفضل الطلب العالمي المتزايد على السلع الأساسية.

وكشفت “سامباكابيتال” أن الصندوق يستهدف تنمية رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات العالمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تستمد إيراداتها من إنتاج وتوزيع السلع الأساسية، مشيرةً إلى أن الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق يبلغ 2000 دولار أمريكي، وهو متاح أمام مختلف الفئات والشرائح من الأفراد المواطنين والمقيمين إلى جانب المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية والخاصة وفقاً لشروط وأحكام الصندوق.

وقال الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة “سامباكابيتال” إن إطلاق صندوق “النفيس العالمي لأسهم السلع” يأتي ضمن جهود “سامباكابيتال” لطرح منتجات استثمارية مبتكرة لعملائها في المملكة في قطاع السلع الأساسية، الذي يشهد إقبالاً متزايداً وطلباً عالمياً متنامياً بفضل عدة عوامل كازدياد عدد السكان، والتوسع المضطرد للقطاع الصناعي، وتنامي الاستهلاك، مما دفع إلى رفع مساهمة هذا القطاع الحيوي إلى نحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وأشار العيسى إلى أن الصندوق سيعمل وفق مؤشر إم أس سي آي (MSCI ACWI) لمجموعة مختارة من أسهم شركات منتجي السلع المتوافقة مع الضوابط الشرعية، مما يوفر للمستثمرين في المملكة فرصة فريدة للاستفادة من هذا السوق الواعد دون التعرض مباشرة لمخاطر أسعار السلع أو المضاربة في عقود المتاجرة المستقبلية للسلع، وبدلاً من ذلك، سيوفر تعرضاً لأسهم عدد من الشركات المختارة المتميزة في قطاع السلع. وسوف يستثمر الصندوق في خمس فئات من الشركات العالمية المرتبطة بإنتاج وتوزيع السلع الأساسية وهي شركات الزراعة والطاقة والمعادن الأساسية والمعادن الثمينة إلى جانب الطاقة المتجددة كالخشب والماء.

ولفت العيسى إلى أنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات النظامية الخاصة بطرح الصندوق، والحصول على الموافقات الرسمية اللازمة من هيئة السوق المالية، ووضع آلية عمل محددة بالضوابط الشرعية اللازمة، ويتكون فريق إدارة الصندوق من خبراء متمرسين في قطاع الاستثمار يتمتعون بتجربة استثمارية ثرية في أسواق الأسهم العالمية.

توفر سامباكابيتال حزمة متكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية العالمية المستوى، تعد من أفضل الحلول الاستثمارية المتوفرة لقطاعي الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة، وتشمل خدماتها إدارة الأصول، والوساطة المالية، والخدمات المصرفية الاستثمارية الإسلامية والتقليدية، وخدمات تمويل الشركات، المصممة بعناية لتقديم أفضل خدمات العملاء من حيث الجودة. وقد حصلت سامباكابيتال على العديد من الجوائز التقديرية رفيعة المستوى التي تعكس مكانتها الرائدة، وكان آخرها الحصول على جائزة “أفضل شركة خدمات إستثمار  في الشرق الأوسط لعام 2011م” للسنة السادسة على التوالي من مجلة غلوبال فاينانس العالمية. كما حصلت الشركة على جائزة “أفضل شركة في إدارة الأصول في المملكة” من مجلة غلوبال إنفستر، وحصلت سامباكابيتال كذلك على جائزة أفضل الشركات لخدمات الإستثمار ابتكاراً في الشرق الأوسط”.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك