|

تخصيص مالا يقل عن 50 سهما للمكتتبين في (مدينة المعرفة) ورد الفائض الأحد

Share |

موقع أموالي, الأهلي كابيتالأعلنت الأهلي كابيتال، المستشار المالي ومدير اكتتاب شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، النتائج النهائية للاكتتاب العام الذي اختتم يوم الأحد الماضي، حيث تم استلام 1.76 مليار ريال سعودي من 1,97 مليون مكتتب بتغطية وصلت إلى 172,6% من حجم الاكتتاب العام للشركة البالغ 102 مليون سهم بالقيمة الاسمية.

وقالت الأهلي كابيتال بأن هيئة السوق المالية أصدرت موافقتها على نسب التخصيص النهائية حسب عدد المكتتبين في مشروع مدينة المعرفة، مؤكدة أنه سيتم رد فائض الاكتتاب لحسابات المساهمين في موعد أقصاه يوم الغد، الأحد، الثالث والعشرين من جمادى الآخرة لعام 1431هـ، الموافق السادس من شهر يونيو لعام 2010م. وسيتم تخصيص ما لا يقل عن 50 سهما لكل مكتتب وهو الحد الأدنى للتخصيص، وسيتم تخصيص الأسهم الفائضة بعد تخصيص الحد الأدنى كنسبة وتناسب حسب حجم طلب كل مكتتب (Pro-Rata).

واعتمدت آلية التخصيص على ضمان الحد الأدنى لكل مكتتب بالإضافة لإعطاء أولوية تخصيص الأسهم الفائضة للمكتتبين الذين تقدموا بطلبات اكتتاب أكبر كنسبة وتناسب كما هو مدون بنشرة الإصدار.

من جانبه أعرب حسن الجابري، العضو المنتدب ورئيس المصرفية الاستثمارية بالأهلي كابيتال عن سعادته بالنجاح الذي تحقق لأكبر عمليات الاكتتاب التي شهدتها السوق السعودية خلال العام 2010م، وقال “يشكل هذا الاكتتاب حجر الأساس لانطلاقة شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة، وبموافقة هيئة السوق المالية على عملية التخصيص تكون أولى مراحل هذا المشروع قد اكتملت، ليتم المضي بتنفيذه ليحقق الرخاء والتنمية المأمولة بمشيئة الله”.

وقال الجابري “نود أن نشكر هيئة السوق المالية على مساهمتها ودعمها الكبير في إنجاح هذا الاكتتاب، ونقدر لكافة الجهات المستلمة تعاونها معنا ودورها الهام في جمع قيمة الاكتتابات، والشكر موصول لكل المكتتبين الذين يعدون العنصر الأساسي في هذه العملية، وجميع من ساهم في سير عملية الاكتتاب بكل انسيابية ودقة، متمنين لهم كل التوفيق، ولشركة مدينة المعرفة الاقتصادية الرفعة والسداد”.

الوسوم: ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك