|

السعودية: 6,5 مليون شخص يغطيهم التأمين و 2000 مرفق صحي معتمد

Share |

موقع أموالي, مجلس الضمان الصحي التعاونيأموالي – صحيفة عكاظ:

أكد الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبد الله الشريف أن تطبيق الضمان الصحي التعاوني أسهم في تجويد الخدمات الصحية ودفعها إلى تطوير مستوياتها الخدمية. وقال في لقاء موسع نظمته الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني مع أرباب العمل أمس في مقر المجلس بمشاركة وكيل وزارة الصحة عضو مجلس الضمان الصحي الدكتور منصور بن ناصر الحواسي، إن قطاع التأمين الصحي يشهد نموا كبيرا ومستقبلا واعدا، حيث بلغ عدد المؤمن عليهم ما يربو على ستة ملايين ونصف المليون شخص، وأن عدد المرافق الصحية التي تم اعتمادها كمقدم خدمة بلغ 2000 مرفق صحي، وأن عدد شركات التأمين المؤهلة بلغ 26 شركة.

وأوضح أن اللقاء استهدف الاستماع لملاحظات أرباب العمل حول الخدمات التي تقدمها شركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمة الصحية، كذلك التعريف بواجبات أرباب العمل نحو المؤمن لهم من العاملين وأفراد أسرهم، وهم الشريحة التي يستهدفها النظام، وذلك ضمن إطار رؤية المجلس نحو تعزيز الوعي بأهمية التأمين الصحي، وهي امتداد للقاءات سابقة تم تنظيمها مع شركات التأمين ومقدمي الخدمة الصحية?ومد جسور التواصل بين شركاء النجاح في صناعة التأمين والاطلاع على التجارب المختلفة، والرد على كافة الإستفسارات في مجال الاختصاص، حيث استعرض آخر مستجدات التأمين الصحي التعاوني وفتح باب النقاش حول نظام التأمين الصحي ولائحته التنفيذية، ما يعزز مبدأ الشفافية وإيضاح الرؤية للمستفيدين من النظام.

وأضاف أن أبرز محاور النقاش تركزت على إيضاح نظام الضمان الصحي ولائحته التنفيذية ووثيقته الموحدة والرؤى المستقبلية لمشاريع وخطط التطوير لنشاط التأمين الصحي. ونوه الشريف أن تطبيق التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص لعب دورا كبيرا ومميزا في تقديم خدمات صحية مناسبة للمؤمن عليهم.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك