|

12 مليار دولار حجم انفاق دول الخليج على الرعاية الصحية

Share |

أموالي – قنا:

ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم أن منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي تشهد طفرة في استخدام المعدات الطبية مبينا أن انفاق دول الخليج على القطاع الصحي بلغ 12 مليار دولار في الوقت الحالي.

وقال التقريرالذي اصدرته شركة سبائك للاجارة الكويتية انه من المتوقع ارتفاع انفاق دول الخليج على هذا القطاع الى 60 مليارا بحلول عام 2025 بنسبة نمو 9 في المائة سنويا. واوضح انه تم الكشف في الأعوام القليلة الماضية عن أكثر من 200 مشروع لبناء مستشفيات ومراكز طبية في المنطقة بسعة 27 ألف سرير جديد وأغلب هذه المشاريع ستسلم بحلول سنة 2015.

واضاف التقرير ان متوسط عدد الأسرة في المستشفيات لكل الف فرد خليجي يبلغ في الوقت الحالي سريرين فقط وتشير تقديرات مؤسسة (داو جونز) الى ضرورة توفير اكثر من 138 الف سرير بحلول عام 2050 لتلبية الطلب المتزايد على الاستشفاء والعلاج مما سيخلق طلبا على المعدات الطبية.

ونوه بان دول الخليج طورت قطاع المستشفيات بشكل كبير في العقود الماضية .. مشيرا الى ان اسواق دول الخليج تظهر وكأنها مقبلة على طفرة في الطلب على المعدات الطبية لأن الانفاق على الرعاية الصحية ينمو ويحفز الطلب عوامل مختلفة , متوقعا أن ينمو عدد السكان في الخليج بمعدل سنوي مركب يبلغ 3 في المائة حتى عام 2015 وهي من أعلى النسب في العالم.

وتوقع التقرير نمو الطلب على الرعاية الصحية في الخليج خلال العقدين المقبلين اذ يبدو أن أمام قطاع تأجير المعدات الطبية مسيرة من الازدهار في وقت لا يتعدى حجم سوق تأجير هذا النوع من المعدات اليوم حاجز المليار دولار.

الوسوم: ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك