|

الفارس: المقاولون اقترضوا أكثر من ملياري ريال.. ولا تحفظات على تمويل قطاع المقاولات

Share |

موقع أموالي, مصرف الإنماء يفتتح فرع نموذجي جديدأموالي – صحيفة الرياض:
قال ل”الرياض” عبدالمحسن الفارس الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء إن المصرف ركز على خطته الاقراضية على تمويل المساكن بشكل كبير والمح أن هناك توسعا لدى المصرف في إقراض الأفراد بنسب تعتبر منافسة بالسوق المحلي. وأفاد بأن المصرف يعتبر من أوائل المصارف التي قامت بتمويل مشاريع مركز الملك عبدالله المالي، حيث كان هناك أحاديث عن تحفظ المصارف المحلية عن إقراض قطاعات المقاولات والإنشاءات.

وأكمل أن المصرف قام بتمويل قطاع المقاولات بأكثر من ملياري ريال من ضمنها شركات صناعية وتجارية، وأن المصرف لديه سياسات إقراضيه بالتوسع بإقراض مشاريع تملك الشقق السكنية للأفراد والحرص على ابتكار خدمات غير مسبوقة بالسوق المحلي.

وكشف عن قيام المصرف ولأول مرة في المملكة بطرح منتج (تقسيط خدمة التعليم) مساهمة في دفع عجلة التعليم، والتي تتلخص في قيام المصرف بدفع الرسوم التعليمية التي يفترض أن يدفعها الشريك للجهة التعليمية، ومن ثم يقوم الشريك بدفعها إلى مصرف الإنماء على أقساط ميسرة تصل إلى 12 شهراً بدون أي زيادة على رسوم الدراسة وبدون رسوم إدارية الأمر الذي يحقق للشركاء ميزة عدم دفع مبالغ كبيرة دفعة واحدة، إضافة إلى كونها خدمة متاحة للسعوديين والمقيمين.

جاء ذلك بعد إطلاق المصرف أول فروعه النموذجية بمدينة الرياض “فرع السويدي”، والذي يتميز بالتقنيات الذكية والعالية، بحضور رئيس مجلس إدارة المصرف المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل. وأبان الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء أن المصرف يقدم خدمة التمويل الشخصي، وخدمة تمويل العقار المتوفرة بعدة خيارات والتي تتيح للشركاء تملك العقار المناسب لهم.

واسترسل أن الحد الأعلى للتمويل العقاري يصل إلى 5 ملايين ريال وفترة السداد تمتد حتى 25 سنة وبدون أي رسوم إدارية وبدون شرط الكفيل للسعوديين والمقيمين، وبهوامش ربح متعددة حسب اختيار الشريك إما ثابت لمدة 15 سنة أو متغير كل سنتين أو كل 5 سنوات. واختتم الفارس بأن المصرف يقدم حالياً خدماته من خلال 15 فرعاً للرجال و 11 فرعاً للنساء منتشرة في مناطق المملكة.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك