|

توقعت طرح 50 ألف وحدة سكنية في دبي حتى نهاية العام المقبل

Share |

موقع أموالي, دبي 50000 وحدة سكنيةأموالي – دبي – الامارات اليوم

توقع تقرير “هاربور” العقارية الدوري أن يتم طرح حوالي 50،000 وحدة سكنية في سوق دبي العقاري مع نهاية عام 2011 .

ويذكر التقرير الذي يصدر عن شركة هاربور للوساطة العقارية، إحدى شركات الخدمات العقارية المتكاملة في دبي، أن هذا الرقم أقل من التقديرات السابقة والتي كانت بحدود 60،000 وحدة سكنية، وهو ما يتفق مع التعليقات التي أدلت بها مصادر من دائرة أراضي وأملاك دبي والتي أشارت إلى تقليص بنسبة 40% من ال 43،880 وحدة سكنية التي كان من المخطط طرحها في السوق في عام 2010 .

وألقى تقرير “هاربور” الضوء على مستقبل شريحة المكاتب حيث قدر أن أنه سيتم تسليم ما يُقدر ب30 مليون قدم مربعة خلال العامين المقبلين .

وقال مهند الوادية المدير الإداري لشركة هابور للوساطة العقارية: “يواجه وسطاء ومالكو العقارات اليوم مشكلة عدم موافقة مستأجري المكاتب المحتملين على الأبنية ذات الملكية المشتركة، خاصة تلك الكائنة في مناطق غير حيوية . وبانخفاض ما يقارب ال50% في عقود إيجارات المكاتب خلال العام المنصرم، فقد بات العديد من المستأجرين يسعون وراء الانتقال إلى مناطق أخرى” .

هذا وتبحث المقالة الرئيسية “المضي قدماً”، في تقرير هاربور ، مواضيع عديدة بدءا بتطوير البنية التحتية للقطاع العقاري والاقتصادي إلى معدلات الانتعاش العالمية وثقة المستثمرين . كما يناقش التقرير المواضيع الخاصة بقانون الملكية العقارية المشتركة “ستراتا” ورسوم خدمات المرافق .

وأضاف الوادية: “إن فوائد قانون الملكية العقارية المشتركة جليلة وواضحة، فاللوائح التنظيمية للقانون التي صدرت مؤخرا ستساهم في حل العديد من المشاكل المرتبطة بإدارة المشروع وخدمات المرافق المرتبطة بها”.

وأكد الوادية أهمية تفاعل الجهات المعنية وأصحاب الحقوق بإيجابية مع هذا القانون ليحقق النجاح المرجو ورفع مستوى سوق دبي العقاري إلى المستوى التالي .

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك