|

توقعات بطرح وحدة التموين الخاصة بالخطوط السعودية للاكتتاب العام في الربع الأول من 2011م

Share |

موقع أموالي, الخطوط الجوية السعودية, وحدة التموينتعتزم الخطوط السعودية طرح وحدتها الخاصة بالتموين للاكتتاب العام في سوق الأسهم عام 2011م وسيقوم بنك “كاليون الفرنسي” بتقديم المشورة وذلك حسب تصريح الرئيس التنفيذي لوحدة التموين وهو الفرنسي الجنسية “كريستوفر بارينت” لوكالة رويتر, ويقول بأن هذه الخطوة بانتظار موافقة هيئة السوق المالية بالسعودية، وتأمل الخطوط السعودية أن يتم الإدراج في الربع الأول (نهاية شهر مارس) من عام 2011م.

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية تتكون من ست وحدات هي وحدة خدمات التموين، والشحن، والصيانة، والرحلات، وأكاديمية الطيران، والخدمات الارضية وسيتم طرح كل وحدة للاكتتاب العام ضمن مشروع كامل للخصخصة، والخطوط السعودية تتملك اسطولاً يتكون من 114 طائرة وتنتظر استلام 35 طائرة أخرى.

وحدة الخدمات الأرضية
صرح لوكالة رويتر مدير وحدة الخدمات الأرضية عبدالرحمن الهلالي بأنه كان من المُفترض أن يتم ادماج وحدته التي يُديرها مع الشركة الوطنية للخدمات الأرضية وشركة الطيار في العام الماضي ولكن حصل تأخير بسبب تأخر عملية تقييم الأصول.

بعد عملية الاندماج سيُصبح للخطوط السعودية حصة 75% من وحدة الخدمات الأرضية والشركة الوطنية ستمتلك 21% بينما سيستحوذ الطيار على 4% من وحدة الخدمات الأرضية الخاصة بالخطوط السعودية.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك