|

174.5 ألف مكتتب في اليوم الأول للاكتتاب شركة أسمنت الجوف.

Share |

موقع أموالي, اكتتاب شركة أسمنت الجوفأعلن جودت الحلبي الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال المستشار المالي ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب العام لشركة أسمنت الجوف، أنه تم في اليوم الأول استلام طلبات اكتتاب بقيمة وصلت إلى 138.1 مليون ريال سعودي من 174.519 مكتتبا، أي ما يعادل 21.25% من القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغة 650 مليون ريال بسعر 10 ريالات للسهم الواحد.

وأضاف الحلبي أن استجابة السوق كانت جيدة في اليوم الأول وتم استلام طلبات الاكتتاب عبر جميع الجهات المستلمة. وقال أيضاً أن “عمليات الاكتتاب عبر القنوات البديلة كالهاتف المصرفي والصراف الآلي والمواقع الالكترونية للجهات المستلمة شكلت أكثر من 90% من إجمالي طلبات الاكتتاب”.

من جهته أكد الدكتور فهد الهبدان المدير العام لشركة اسمنت الجوف على أن “قطاع الاسمنت هو محط اهتمام الاقتصاد المحلي في الوقت الراهن، وقد شهد القطاع زيادة في حجم المبيعات المحلية وصلت إلى 23% خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يستمر في الزيادة بمعدل 19% خلال العام 2010م ليصل إلى 44 مليون طن. وأضاف الهبدان قائلا “يعد سوق الاسمنت في المملكة العربية السعودية من أقوى الأسواق في العالم نتيجة لحركة البناء العمراني في المملكة التي تعيش مرحلة من الانتعاش، وبخاصة في المدن الكبرى التي تشهد نمواً سكانياً كبيراً، مدعومة باقتصاد قوي أثبت مناعته خلال الأزمة الاقتصادية، الأمر الذي يجعل عملية الاكتتاب هذه واحدة من الفرص الاستثمارية المتميزة في السوق السعودية”.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك