|

مصرف الإنماء يوقع أتفاقية إنشاء شركة تأمين تعاوني

Share |

موقع اموالي، مصرف الانماءابرم مصرف الإنماء أمس مذكرة تفاهم مع شركة “طوكيو مارين القابضة” اليابانية ممثلة في شركة “طوكيو مارين اند نيشيدو فاير انشورنس ليمتد ” لإنشاء شركة للتأمين التعاوني في المملكة مع شركاء مؤسسين آخرين من ضمنهم شركة سابك للاستثمارات الصناعية المملوكة بالكامل لشركة سابك ، برأس مال قدره مائتا مليون ريال وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في مقر الإدارة العامة لمصرف الإنماء بمدينة الرياض .

وقع المذكرة عن مصرف الإنماء الرئيس التنفيذي للمصرف عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس ، وعن شركة طوكيو مارين الرئيس التنفيذي لها السيد هيساتو هامادا . واعتبر الفارس الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء أن هذه المذكرة تأتي امتداداً لخطط المصرف الإستراتيجية في تأسيس البنى التحتية للمصرف وتطلعاته الرامية إلى سد كافة احتياجات شركائه وتقديم الحلول والخدمات المالية المبتكرة لهم ، حيث إنه سيتم من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية طرح منتجات التأمين التكافلي المتوافقة مع الإحكام والضوابط الشرعية ، وسوف تبدأ الشركة مزاولة نشاطها بعد استكمال إجراءات التأسيس وأخذ الموافقات النظامية اللازمة، مشيراً بأنه سيتم طرح ثلاثين بالمائة من رأس مال الشركة للاكتتاب العام بعد صدور الموافقات النظامية واستكمال إجراءات التأسيس الخاصة بذلك .

من جانبه قال السيد هيساتو هامادا إننا قررنا الدخول في شراكة إستراتيجية مع مصرف الإنماء أحد أكبر المصارف في الشرق الأوسط من حيث رأس المال وذلك لثقتنا بالاقتصاد السعودي ، حيث إننا نفخر بأن نكون الشركة اليابانية الوحيدة التي تعمل بمجال التأمين التكافلي في المملكة. وإننا سنسعى بهذه الشراكة إلى توفير كافة المنتجات التأمينية المتوافقة مع الإحكام والضوابط الشرعية بعيداً عن الصيغ التقليدية والتي يحجم عنها كثير من الناس.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك