|

45 مليار ريال ثروة السعوديات في البنوك

Share |

45 مليار ريال ثروة السعوديات في البنوكقال خبير اقتصادي ان السعوديات تقدرن ثرواتهن بأكثر من 45 مليار ريال كودائع في البنوك السعودية ، ونحو 8 مليارات ريال على شكل استثمارات،  ومبلغ يصل إلى 12 مليار ريال إجمالي الاستثمارات العقارية التي تمتلك المرأة السعودية.

وبين شايليش داش مؤسس شركة الماسة كابيتال كما نشر في صحيفة الرياض أن النساء السعوديات يمكن ان يدرن عجلة النمو من أجل تحفيز سياسة التنويع فيها بفضل الثروة الطائلة غير المستخدمة التي يمتلكنها. وقال داش ان نساء الشرق الأوسط يمتلكن نسبة 22٪ (أي ما يعادل 0،7 تريليون دولار) من مجموع الأصول المدارة في المنطقة في العام 2009، بيحث احتلت المنطقة المرتبة الخامسة بين مناطق العالم الأخرى من ناحية الأصول المدارة العائدة للنساء.

واضاف داش قائلا ان تقريرا صدر عن الشركة مؤخراً أشار الى أن النساء من سعوديات ومغتربات في السعودية يشكلن 45٪ من مجموع عدد السكان في المملكة و79٪ منهنّ يجدن القراءة والكتابة ، ورغم ذلك، 65٪ منهنّ فقط يعملن ويثبتن جدارة النساء وقدراتهنّ في العمل في حين أنّ 78،3٪ منهنّ نساء غير عاملات لكنّهنّ متخرجات من الجامعات. وأشار داش إلى ان القطاع المالي يحاول استغلال ثروة النساء السعوديات الطائلة.ودشنت المصارف المحلية والأجنبية فروعاً مخصصة للنساء بهدف استغلال ثرواتهنّ الطائلة.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك