|

312 ريادياً يؤسسون مشروعاتهم الخاصة في 22 مدينة سعوديه

Share |

معهد ريادة الأعمال الوطنيالتحق 312 شاباً بدورة ” إبدأ مشروعك الصغير ” التي ينفذها معهد ريادة الأعمال الوطني في جميع فروعه الـ 22 الموزعة في أنحاء المملكة.

 

وتعد الدورة الخطوة الأولى في برنامج رواد الأعمال “إرادة ” إذ يتم تعريف الملتحقين بمهارات العمل الحر و بالطرق الصحيحة لدراسة السوق وكيفية وضع الخطط الإنتاجية و المالية والتسويقية التي تضمن بمشيئة الله تأسيس المشاريع الصغيرة ناجح.ويتم تمويل المشروعات عن طريق البنك السعودي للتسليف والادخار بقروض معفاة من الفوائد تسدد على أقساط ميسرة على مدى ثمان سنوات .

 

يذكر أن ريادة نفذ 240 دورة من الدورات التدريبية ” إبدأ مشروعك الصغير ” التحق بها 3264 ريادياً وتمت الموافقة على تمويل عدد 2027 مشروعاً في مختلف مدن المملكة بمبالغ تجاوزت 322 مليون ريال وتوزعت المشروعات على 68 مدينة ومحافظة في مختلف مناطق المملكة وتنوعت الأنشطة المدعومة لتصل إلى 141 نشاطاً في مختلف المجالات المهنية والتجارية والخدمية.

 

وتسعى ريادة يسعى إلى تحقيّق أهداف الإستراتيجية الوطنية في تدريب وتأهيل الشباب على العمل الحرّ لتوطين المهن ولإحلال اليد السعودية المدربة مكان اليد العاملة الأجنبية والإسهام بشكل مباشر في نشر ثقافة العمل الحر وإعداد الشباب السعودي للعمل المنتج واستثمار مهاراتهم وقدراتهم من خلال خلق بديل استراتيجي لتوظيف هؤلاء الشباب في مشاريعهم الخاصة بشكل مطرد.

 

وتعد ريادة مركزاً وطنياً غير هادف للربح يسعى إلى مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر من الجنسين من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات واحتضان المشروعات والمساعدة في الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات الحكومية.وشارك في تأسيسه عدد من الجهات والشركات السعودية الرائدة ومن بينها سابك ، أرامكو ، الاتصالات السعودية ، مصرف الإنماء ضافة إلى البنك السعودي للتسليف والإدخار والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك