|

وكيل وزارة التجارة يُحذر من إعلانات مُخالفة لبيع وحدات عقارية على الخارطة

Share |

أوضح وكيل وزارة التجارة للتجارة الداخلية رئيس لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة حسان بن فضل عقيل أن هناك إعلانات من بعض الشركات العقارية تضع شعار الوزارة على إعلانها عن مشروعاتها المرخصة من الوزارة لبيع وحدات عقارية على الخارطة , مؤكدا أن ذلك يخالف التعليمات بهذا الخصوص ويوقع اللبس لدى الراغبين في شراء الوحدات العقارية على الخارطة.

 

وأهاب بجميع شركات العقارات عدم استخدام شعار الوزارة في إعلاناتها أو في مطبوعاتها التسويقية عن مشروعاتها و أن يقتصر الإعلان عن المشروع المرخص له فقط ويوضح في الإعلان رقم الترخيص و رقم حساب الضمان.

وأفاد أن اللائحة التنظيمية لبيع الوحدات العقارية على الخارطة تنص على أن تودع جميع المبالغ المالية المدفوعة من المشترين لكل وحدة مبيعة في حساب الضمان ، بحيث تقبل الدفعات من المشترين نقداً أو بشيكات مصدّقة أو بتحويل إلكتروني أو ببطاقة ائتمان أو أية وسيلة دفع يقبلها أمين الحساب.

 

وأكد أن على جميع الشركات المرخصة ببيع وحدات عقارية على الخارطة عند مخاطبة المستفيدين بطلب سداد الدفعة المستحقة من المشترين ، أن يتم طلب سداد الدفعة عن طريق إصدار شيك مصرفي و الإيداع في حساب الضمان.

 

وحث وكيل الوزارة الراغبين في شراء وحدات عقارية مبيعة على الخارطة التأكد من المشروع المرخص له من الوزارة ، والتأكد من إيداع المبالغ المتفق عليها في عقد الشراء سواء على شكل دفعات مستحقة أو كامل قيمة الوحدة المبيعة في حساب الضمان المحدد رقمه في العقد الموقع بينه و الشركة المرخص لها بالبيع على الخارطة والمالكة للمشروع.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك