|

وزير العمل: نهاية شوال سنُطلق قاعدة بيانات ” برنامج حافز ” وصرف إعانات العاطلين في 1433هـ

Share |

وزير العمل عادل فقيهفي أحدث تصريح لوزير العمل عادل فقيه قال أن نهاية شوال القادم هو موعد نهائي لإطلاق قاعدة بيانات برنامج حافز بعد انتهاء فترة حصر العاطلين والعاطلات عن العمل، وأوضح عدداً من الأمور نحصرها هنا:

- إن صرف إعانة الباحثين عن عمل سيبدأ من شهر محرم لمن تنطبق عليه الضوابط التي حددت مستحق الإعانة.

- عدد الباحثين عن عمل تجاوز المليون متقدم في المرحلة الأولى.

- يوجد عدد من المتقدمين لا تنطبق عليهم الضوابط إما لكونهم يعملون في القطاع الخاص أو الحكومي وهي بيانات أولية سيتم الكشف عنها بعد استكمال قاعدة البيانات في الوزارة.

- إن  إطلاق الوزارة النسخة الثانية من نظام نطاقات لتوطين الوظائف بداية العام القادم ويتم فيها تلافي الكثير من الملاحظات التي وردت في النسخة الأولى.

- دعا وزير العمل الشباب القبول بالوظائف الصغيرة كبداية، وإثبات التزامهم ومهنيتهم ليكسبوا ثقة أصحاب المنشآت.

2 تعليقات على مقال “وزير العمل: نهاية شوال سنُطلق قاعدة بيانات ” برنامج حافز ” وصرف إعانات العاطلين في 1433هـ”

  1. معالي السيد وزير العمل حفظة الله انا احد المتظررين من السعوده ولقد ارسلة برقيتين للمغفور له الدكتور غازي القصيبي وبرقيه لك شخصيىا واحتفظ بارقام البرقيات بخصوص رواتب سنتين لم تعطين الشركة اي ريال ولم تنصفونا حتى الان فكيف سيكون هناك مصداقيه لنطاقات عفوا معالي الوزير ولكن

  2. أبوحاتم قال:

    الشعب السعودية. لو يعمل بإلمحلات والبقا لا ت. لوجد خير أ كثيرا مثل الاجانب ( قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لايحتسب ). فمن أراد الخير فليتق الله ويكثر من الاستغفاروذكر الله والصلاة مع الجماعةبالمسجد والاحسان للناس. وصلى الله على نبينا محمد

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك