|

وزارة التجارة تُغرم مؤسسات وشركات في الرياض بمبلغ 170 ألف ريال بسبب الغش

Share |

ألزمت وزارة التجارة والصناعة بعض المؤسسات والشركات والمحلات في مدينة الرياض بغرامات مالية بمبلغ 170 ألف ريال لقيامها بمخالفة نظام مكافحة الغش.

وشملت الغرامة محل بيع ملابس نسائية بمبلغ 70 ألف ريال لعرضه وبيعه ملابس مخالفة للمواصفات القياسية السعودية, وشركة مواد غذائية وأدوات صناعية بمبلغ 70 ألف ريال لعرض وبيع ملابس مخالفه للمواصفات القياسية السعودية , ومحل بيع مواد غذائية بمبلغ عشرة ألاف ريال لحيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية.

كما شملت محل بيع ملابس نسائية بمبلغ خمسة ألاف ريال لإعلانه عن تخفيضات بالمحل دون الحصول على تصريح, وخمسة آلاف ريال لمحل بيع قطع غيار لتعبئة قطع غيار في عبوات كتب عليها صناعة عالمية, وتغريم محل بيع ساعات بمبلغ خمسة آلاف ريال لبيعه ساعات لا يوجد عليها بلد صنع, وتغريم محل بيع ملابس مبلغ خمسة آلاف ريال لإعلانه عن تخفيضات دون الحصول على تصريح.

وحثت الوزارة كافة الشركات والمؤسسات والمصنعين والمستوردين وأصحاب المحلات التجارية ومحطات الوقود والمستودعات بالتقيد والالتزام بالأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة حتى لا يكونوا عرضة للعقوبة.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين لدعم جهود الوزارة في التصدي لظاهرة الغش التجاري والتقليد وذلك بالتعاون معها من خلال الإبلاغ عن أية مخالفات يشاهدونها في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات أو أية مواقع مشبوهة تمارس هذه الظاهرة وذلك على الهاتف المجاني (8001241616) أو كتابياً على الفاكس رقم (4093047).

معاقبة الغشاشين تُشكر عليه وزارة التجارة ولكن نستغرب عدم تحديد الفترة التي ضُبط فيها الغشاشين هل هي شهر أم سنة, لأن مبلغ 170 ألف ريال كغرامة وعلى عدد محلات بسيطة وفي مدينة الرياض يُعتبر قليلاً، ألا تتفق معنا أم لديك رأي أخر، نرجو مُشاركتنا به

الوسوم: ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك