|

وزارة التجارة تطلق مؤشر السلع على الهواتف المتنقلة

Share |

وزارة التجارة السعوديةأطلقت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) خدمة مؤشر السلع الاستهلاكية للإبلاغ رسميًا عن حالات الغش التجاري والمغالاة في الاسعار على أجهزة الهواتف المتنقلة، لحظة مشاهدة المخالفة، حرصًا من الوزارة على استمرار التواصل مع المستهلك بما يؤدي إلى تقديم أفضل الخدمات عبر أسرع وأكثر الوسائل انتشارًا.

وتسعى الوزارة من هذه الخدمات -التي أطلقت نسختها الأولى لأجهزة الآيفون والآيباد- إلى أن تساهم في تقليل المخالفات التجارية نظرًا لسهولة وسرعة تقديم البلاغات ونظرًا لحاجة المستهلك لمعرفة الأسعار عند تسوقه او حال وجوده في المتجر أو منفذ البيع. كما تعرض الخدمة الجديدة الأسعار اليومية لأهم السلع الاستهلاكية والتموينية، والاستعلام عن متوسط الأسعار في 27 مدينة في المملكة ويتم تحديث البيانات بشكل يومي لمجموعة منافذ بيع في 7 مدن رئيسة تم ربطها جميعًا بشكل إلكتروني، وتقوم الوزارة حاليًا بتطوير المؤشر بهدف نشر الأسعار بصفة يومية لعدد أربعة مراكز تجارية في (27) مدينة ومحافظة.

وحسب موقع الوزارة فإن النسخة الحالية سيتبعها خلال الأيام القادمة نسخ مصممة لأجهزة البلاك بيري والنوكيا وغيرها من أجهزة الهاتف المنتشرة. وأوضحت الوزارة في نسختها المتوفرة في Apple store أنها قامت بتخصيص بريد إلكتروني وهو cpi@mci.gov.sa ، لاستقبال آراء المستهلكين والتي ساهمت كثيرًا في إثراء النسخة الأخيرة.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك