|

وزارة التجارة تسوق مُساهمة درة الخبر المُتعثرة خليجياً لفك الاحتكار وتصفيتها قبل رمضان

Share |

المساهمات العقاريةعلى صعيد المُساهمات العقارية المُتعثرة فامت وزارة التجارة والصناعة بإنجاز آخر جديد وخطوة  أخرى مهمة لتصفية مُساهمة دُرة الخبر الجزء (ب)، وهي أرض خام تم تطويرها وكانت ضمن المُساهمات العقارية المُتعثرة، ويأتي هذا الطرح لبيعها بعد إنتهاء وزارة التجارة من الإجراءات القانونية التي تخول اللجنة حق البيع لكامل المخطط في خطوة حثيثة لتتمكن بعدها من إعادة حقوق المساهمين الذين يزيد عدهم على ألف مساهم.

ما هي مُساهمة دُرة الخبر

إن مُساهمة الخبر هي مخطط عقاري معتمد من أمانة الشرقية لإقامة مشروعات ترفيهية وسكنية ويتكون من شاليهات ومنتجعات، ويُعد موقعها أحد أبرز المواقع الفريدة للاستثمار في مشروعات سياحية ساحلية على شاطئ العزيزية بمدينة الخبر.

يُطل المشروع على مياه الخليج العربي وفي موقع استراتيجي على مساحة تقدر بنحو / 1,497,903.00 / متر مربع بالقرب من شاطي نصف القمر والمشروعات السياحية الأخرى، ويمتاز بقربه من مدينة الخبر بمسافة لا تزيد عن 28 كيلو متر.

جميع قطع المشروع تُطل مُباشرة على الشاطئ حيث توزعت بشكل مدروس حول البحيرات الثمان التي يضمها المشروع، وتم تصميمه بإشراف وتنفيذ شركات عالمية أكملت تنفيذ خدمات البنية التحية بنسبة تزيد على 90% ويجري استكمال المتبقي من الخدمات.

كيف ستقوم وزارة التجارة بتصفية المُساهمة

قامت لجنة المُساهمات العقارية المُتعثرة بحملة إعلانية كبيرة عبر الصحف المحلية والخليجية لإستقطاب الراغبين في شراء مشروع درة الخبر، وأكدت اللجنة في حملتها على طريقة بيع كامل مخطط المشروع بقيمة تقدم بظرف مختوم للجنة المساهمات العقارية ، وذلك في مقرها بوزارة التجارة والصناعة – طريق الملك عبدالعزيز بالرياض في موعد أقصاه يوم السبت 24-8-1433هـ الساعة الثانية عشر ظهرا، ويُمكن للراغبين في شراء المُخطط للإطلاع على شروط بيع لدى اللجنة أو بزيارة موقعها الإلكتروني : http://e.mci.gov.sa/ecc/ .

قوة التسويق وفك الاحتكار وتحقيق العدالة

قيام لجنة المُساهمات العقارية المُتعثرة بالإعلان عن بيع  مخطط درة الخبر في الصحف الخليجية هو طريقة ناجحة لتسويق المُخطط المميز والذي سوف يستقطب الشركات الخليجية العقارية المميزة، والتي سوف تنظر للمخطط المميز بعين الاهتمام، وهذا سيُحقق صفقة رائعة لبيع المخطط بسعر يعود بالنفع علىالمُساهمين الذين عانوا كثيراً ممن أنشأ هذه المُساهمة.

كما أن هذه الخطوة هي فك لاحتكار العقاريين السعوديين الذين قد يقومون بشراء المخطط بأسعار مُتدنية، ولكن مع دخول شركات عقارية خليجية فإن العقاريين السعوديين سيحسون بالمُنافسة ولن يتم بخس مخطط درة الخبر سعره ابداً، وبهذه الطريقة جمعت لجنة المُساهمات العقارية أركان العدالة.

 

 

الوسوم: , , , , , , ,

2 تعليقات على مقال “وزارة التجارة تسوق مُساهمة درة الخبر المُتعثرة خليجياً لفك الاحتكار وتصفيتها قبل رمضان”

  1. فكرة رائعة وأعجبنى كثيراً قيام اللجنة بعرض المشروع على العقاريين الخليجين لفك احتكار زمرة العقاريين السعوديين الذين اكتوى الوطن بجشعهم 00 مثل هذا التوجه الرائع أرجوا أن يعمم على كافة مشاريع اللجنة لتصفية المساهمات بكافة مناطق المملكة 00 وفقكم الله

  2. اهم شي كم تتوقعون سعر الحصة

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك