|

وزارة الإسكان تبني الدفعة الثانية من الوحدات سكنية في الخُرمة والإحساء

Share |

وزارة الإسكانأعلنت وزارة الإسكان عن توقيعها لعقد تنفيذ مشروع إسكان الخرمة الثاني بمنطقة مكة المكرمة والخاص بإنشاء 260 وحدة سكنية بتكلفة تبلغ 130.776.725 ريال، كما قامت أيضاً بتوقيع عقد تنفيذ مشروع إسكان محافظة الإحساء (2) لتنفيذ 172 وحدة سكنية بتكلفة 87.689.350 ريال، وكلا المشروعين ستقوم بتنفيذهما شركة الحقيل للمقاولات.

مكونات الوحدة السكنية بمشروعيّ الخُرمة والإحساء

تتكون الوحدة السكنية من طابقين مصممة بطريقة تلبي احتياجات الأسرة السعودية، حيث تضم أربع غرف نوم ومجلس رجال وغرفة طعام وغرفة معيشة ومطبخ وأربع دورات مياه وغرفة للخادمة.

وتعتمد الفكرة التخطيطية للمشروع على إيجاد مركز خدمات في منتصف المشروع تتمركز في الخدمات الرئيسية المطلوبة ( المساجد والجامع ومرافق حكومي وحدائق ومركز تجاري).

مشروع إسكان الخُرمة الثاني

إنه المشروع الثاني في مدينة الخُرمة بمنطقة مكة المكرمة وسيتكون المشروع من 260 وحدة سكنية إلى جانب مسجد سعته ( 200 ) مصل خدمات ومرافق بتكلفة تبلغ 130.776.725 ريال،

مشروع إسكان الإحساء الثاني

يقع مشروع الأحساء جنوب المنطقة الشرقية على الطريق المؤدي إلى مطار الأحساء حيث يبعد 8 كيلو مترات عن مركز المدينة. وهو قريب من مشروع إسكان الأحساء (1) الجاري تنفيذه حاليا والمكون من 328 وحدة سكنية ويضم مسجدين سعة 200 مصل وجامع سعته 1500 مصل ومدرسة ابتدائية للبنين ومركز تجاري ومرفق خدمي إلى جانب 3 حدائق، فيما يشمل مشروع إسكان الأحساء ( 2 ) 172 وحدة سكنية بمسطحات مباني ( 272 ) مترا مربعا ويضم مسجد يتسع ل 200 مصل ومدرسة ابتدائية للبنات وحديقة.

 بينت الوزارة أن المشروع وضع مخططه في ثلاث مجموعات سكنية يتم الوصول إليها عن طريق محاور رئيسة داخل الحي ، وتوفير خصوصية والأمن للمجموعات السكنية بالتدرج الهرمي لشبكة الشوارع والتقليل من التقاطعات فيما شكلت ممرات المشاة والطرق والخدمات والتشجير نسبة 46 % من مساحة المخطط ليكون مخططا يرتقي بخدماته وبيئته الاجتماعية إلى تطلعات الساكنين .

 منطقة الإحساء تنتظر مشروع إسكاني ضخم

وعدت وزارة الإسكان وجاري العمل على تنفيذ مشروع كبير قريباً في محافظة الأحساء يحتوي 1600 وحدة سكنية تقريبا على مساحة 1.4 مليون مترمربع ، تم تصميمه بمواصفات فنية عالية تراعي تكامل خدماته ووحداته السكنية ومرافقه من مدارس ومساجد وحدائق ومرافق اجتماعية وتجارية ودفاع مدني وغيره مع العناية بحركة المشاة في إطار حركة سلسة للساكنين .

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك