|

هيئة المواصفات والمقاييس توصيك بشراء مُنتجات الألبان والدواجن ذات الجودة

Share |

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودةأثنى معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة نبيل بن أمين ملا أن الأوامر السامية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين المتمثلة في تخفيض أسعار السلع الأساسية مثل اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان قبل دخول رمضان، كما بين أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تبذل جهدها  لضمان جودة وسلامة السلع والمنتجات الموجودة في الأسواق والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية سواءً كانت هذه السلع مستوردة أومنتجة محلياً.

توصية بالشراء

وقد أوصى محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة جميع المستهلكين بالحرص على اقتناء السلع والمنتجات الحاصلة على علامة الجودة لأنها تلبي متطلباتهم ورغباتهم ولا تعرض صحتهم أو سلامتهم للمخاطر ، كما أنها تحميهم من الوقوع في براثن الغش والخداع والتدليس دون أن يتكبدوا نفقات اختبار أو يحتاجون إلى الدخول في التفاصيل الفنية للمواصفات التي تتولاها الهيئة نيابة عنهم.

ماهي مُنتجات الألبان التي تحمل علامة الجودة

* شركة الصافي دانون المحدودة * شركة المراعي المحدودة.

* شركة العزيزية للمنتجات الزراعية المحدودة.

* مؤسسة العثمان للإنتاج والتصنيع الزراعي (ندى).

* الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)

ملحوظة: بصعوبة استخرجنا قائمة المصانع ولكن اجتهدنا في جمعها قدر الإمكان

أسئلة مشروعة

- هل منتجات شركات الألبان التي أثارت غضب المُستهلكين برفع الأسعار تُعتبر مُنتجاتها ذات جودة مميزة تفوق منتجات الألبان الأقل منها سعراً والتي لا تملك علامة الجودة.

- هل مُنتجات الدواجن التي حصلت على علامة الجودة ولم تُعطي المُستهلك التخفيض الذي يستحقه مؤخراً بعد أمر خادم الحرمين بدعم الأعلاف، تُعتبر مُنتجات ذات جودة أم أنها مُنتجات يعرف المُستهلكون جيدة أن بعضها فاسدة ومغشوشة.

- لماذا يصدر تصريح هيئة المواصفات والمقاييس السعودية الآن وينتشر في وكالات الأنباء السعودية (واس)، هل هو لتسويق مُنتجات الشركات حصلت على علامة الجودة بمقابل وبعد اختبارات أم لتوعية المُستهلك، فإذا كان لتوعية المُستهلك لماذا لم يصدر هذا التصريح من قبل، ويُمكنك الإطلاع على قائمة مصانع الألبان التي حصلت على علامة الجودة بالأعلى.

هيئة المواصفات والمقاييس تقول بأن:

عدد المواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية التي أصدرتها الهيئة تزيد على (21.600) مواصفة قياسية سعودية.

المواصفات التي أصدرتها الهيئة تُشكل خط الدفاع الأول في حماية المستهلك والحفاظ على صحته وسلامته.

الهيئة اعتمدت (44) مختبراً وطنياً تقوم بإجراء عدد كبير من الاختبارات في المجالات الكيميائية والمعدنية، والغذائية والإنشائية ومواد البناء، والمعايرة للسلع المنتجة محليا والمستوردة.

 

علامة الجودة حصل عليها 251 مُنشأة داخل المملكة وخارجها.

وجود علامة الجودة إرشاد إلى السلع الجيدة.

 

* الصورة أعلاه من أرشيف صحيفة الرياض مشكورةً

الوسوم: , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك