|

هيئة السوق المالية تُطلق موقعها الجديد وتتواجد في شبكات الإعلام الاجتماعي

Share |

تطلق هيئة السوق المالية غداً الأربعاء موقعها الإلكتروني الجديد على الشبكة العنكبوتية ونطاق موقعها باللغة العربية على النطاق “هيئة – السوق- المالية. السعودية”, وتهدف هذه الخطوة إلى رفع درجة التواصل والتفاعل مع عموم المستثمرين في سوق المال لتعزيز وعيهم الاستثماري والحقوقي.

كما تم ربط الموقع بشبكات الإعلام الاجتماعي من خلال صفحات خاصة للهيئة على الفيس بوك Facebook وتويتر Twitter وموقع يوتيوب Youtube، كما سيتيح للمتصفحين الاطلاع والمشاركة الفورية للأخبار والقرارات الصادرة عن الهيئة، فضلا عن تمكينهم من مشاهدة جميع اللوائح التنفيذية الصادرة عن الهيئة.

وذكرت الهيئة أن الموقع سيمكن المستثمرين من الحصول على نشرات الإصدار للشركات المطروحة للاكتتاب الأولي أو طروحات حقوق الأولوية الخاصة بتلك الشركات فور إجازتها.

وتوفّر الهيئة على الموقع نماذج الإفصاح التي تهدف إلى مساعدة الشركات المدرجة والمستثمرين على الوفاء بالتزاماتهم لمتطلبات هيئة السوق المالية المتعلقة بإعلانات الشركات على موقع تداول، ونشر القوائم والتقارير المالية والإفصاح عن مدى تطبيق أحكام لائحة حوكمة الشركات، وتزويد الهيئة ببيانات أعضاء مجالس الإدارة وكبار التنفيذيين , بالإضافة إلى الإشعارات المتعلقة بملكية الأسهم لكبار المساهمين وأعضاء مجالس الإدارة وكبار التنفيذيين بالشركات المدرجة.

ويحتوي الموقع الإلكتروني على مساحة واسعة بعنوان ” مركز توعية المستثمر” يمكن للمتصفح الاطلاع على الكتيبات التي أصدرتها الهيئة فيما يتعلق بالتوعية الاستثمارية.

كما يمكن المستثمرون والمتعاملون في سوق الأسهم من الاطلاع على خطوات رفع الشكاوى وملء النماذج عبر الموقع الإلكتروني.

يذكر أن هيئة السوق المالية تستقبل الشكاوى من المتعاملين والمستثمرين في السوق المالية وتقوم بالنظر فيها ودراستها وإجراء التحقيقات اللازمة للتأكد من صحتها، والعمل على تسوية المنازعات التي تنشأ بين الأطراف المشاركة فيما يتعلق بالأوراق المالية , وخصصت موقعا إليكترونيا لاستقبال الشكاوي http://cma.org.sa وأخر على النطاق العربي: هيئة – السوق- المالية. السعودية.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك