|

هل يؤكد مؤشر سوق الأسهم السعودي إتجاهه الصاعد بإختراقه لـ 6450؟!

Share |

أنهى مؤشر السوق السعودي تداولاته الاسبوعية على إرتفاع قدره 1.27%، وسط صيحات المتعاملين المتفائلين الذين إستطاعوا ان يدفعوا المؤشر لأعلي مستوي له منذ ثلاث أشهر ليغلق عند 6434.90 نقطة، في وسط أحجام تداول نشطة على غير المعتاد، ومن الملاحظ أن المؤشر لم يستطع إختراق مستوي المقاومة 6450 نقطة، والذي وضحناه في تقرير الاسبوع الماضي.

وكان من نصيب 12 قطاع أن يغلقوا بالمنطقة الخضراء و3 قطاعات أن يغلقوا بالمنطقة الحمراء، وقد كان في قيادت القطاعات المرتفعة قطاع البتروكيماويات بعد إرتفاعه بنسبة 2.72%، يليه قطاع التشييد و البناء بنسبة 1.76% , ثم قطاع الزراعة بنسبة 1.25%، وتصدر قطاعي الاستثمار الصناعي والفنادق القطاعات المنخفضة بعد نسبة هبوط 0.18% لكل منهما.

وقد حقق سهم سابك (أكبر الشركات المدرجة من حيث القيمة السوقية) نسبة إرتفاع قدرها 1.69% ليغلق عند 90 ريال، وقد كان من أكثر الاسهم إرتفاعاً سهم الخليجية العامة حيث إرتفع بنسبة 12.2%، يليه سهم الاتحاد التجاري على نسبة إرتفاع 10.9%، ثم سهم ثمار بنسبة إرتفاع 10%، ومن أكثر الاسهم إنخفاضاً هو سهم إتحاد الخليج وهبط بنسبة 4.8%.

التحليل التقني
أغلق مؤشر السوق السعودي أسفل المقاومة 6450 ولم يستطع إختراقها، فقط حاول المؤشر لمس المقاومة بذيل أخر شمعتين، وهو أمر يعطينا إشارة واضحة بمدى قوة هذا المستوي، والذي من الممكن أن يحدث عنده تصحيح بسيط جدا للاسفل خلال الجلسات القادمة، والذي يدعم هذا التصحيح هو قلق بعض المتعاملين المضاربين ورغبتهم في جني أرباح سريعة خلال الاسبوع القادم.

الرسم البياني لحركة مؤشر سوق الأسهم السعودي حتى إغلاق 21 سبتمبر

على العموم نرى بالمؤشر حالياً إتجاة صاعد بدأ يتضح ملامحه أكثر فأكثر، فأحجام التداول لا بئس بها والقوي البيعية كذلك لم تعد بالتهديد القوي، فالحديث بالسوق حالياً عن تلك القوي البيعية لا يتعدى عن ذكر تصحيح بسيط للاسفل، وهو أمر جيد وصحي خلال أي إرتفاع.

و ما يقلقنا حالياً هو مقاومة 6450 والذي إن تم إختراقه يتأكد لنا الاتجاة الصاعد، وإن إرتد منه المؤشر فنعتقد بأنه ستكون فرصة جيدة للمغامرين المضاربين للشراء.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك