|

مُلتقى لقاءات الأول بالرياض يوائم 64% من الباحثين عن العمل

Share |

ملتقى لقاءات الأول الرياض 25 ينايراختتم مساء اليوم ملتقى توطين الوظائف”لقاءات” فعالياته في مركز الرياض الدولي للمعارض والتي بدأت في 25 يناير الماضي، وذلك بموائمة نحو 7000 باحث وباحثة عن العمل من أصل 11000 سجلوا بياناتهم في موقع الملتقى، حسب ما ذكره مدير الفعاليات في صندوق تنمية الموارد البشرية ومدير الملتقى محمد موصلي في بيان وُزع على وكالة الأنباء السعودية.

الموائمة لا تعني التوظيف بل تعني حصر المُتقدمين وعقد المقابلات الشخصية معهم من قبل الشركات الراغبة في التوظيف

جدّية الباحثين عن العمل

أكدّ مدير الفعاليات في صندوق تنمية الموارد البشرية ومدير الملتقى على أن حجم التجاوب الكبير الذي حظي به الملتقى عبر بشكل إيجابي عن جدية الباحثين عن العمل وبالأخص المشمولين ببرنامج “حافز” حيث التزم كثير من المشاركين بمواعيد المقابلات.
كما أن من لم تسنح لهم فرصة الحضور لمواعيد المقابلات الشخصية المخصصة لهم فقد أكدّ موصلي أن صندوق تنمية الموارد البشرية سيسعى لبحث الإجراءات المناسبة لهم وفق ما نص عليه الأمر الملكي الخاص بإعانة الباحثين والباحثات عن العمل.

مُلتقى “لقاءات” وماذا يفعل؟

مُلتقى لقاءات ” جمع عدداً من منشآت القطاع الخاص والتي تبحث عن موظفين سعوديين مؤهلين وجادين مع الباحثين عن عمل والمسجلين في برنامج حافز وقامت بالموائمة بينهم بطريقة مهنية بعد أن تم فرزهم واختيارهم.
وأشار موصلي إلى أن المنشآت ستواصل من مقارها استقبال الباحثين عن العمل وإجراء المقابلات الشخصية بحسب تسجيلهم في “لقاءات” ولمدة أسبوع بدءاً من نهاية المعرض غداً.
كما سيقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بمتابعة المنشآت من جانبه والتأكيد على أهمية استكمال عملية الموائمة بين المنشآت والباحثين عن العمل, مؤكداً أن الصندوق سيطلق مستقبلا عدة “لقاءات” في مناطق متعددة أبرزها المدن الرئيسية في جدة والرياض، وأخرى تتواءم مع طبيعة النشاط الاقتصادي حسب جغرافية المنطقة.

احصاءات مُنتدى “لقاءات” الأول

- عدد الباحثات اللاتي سجلن في “لقاءات” بلغن (6964) باحثة عن عمل.

- تمت موائمة (3875) باحثة عن العمل بحسب الوظائف المعروضة واستدعين لإجراء المقابلات الشخصية في المعرض، وذلك في أول يومين منه.

أما الباحثين عن العمل من الرجال فقد السيد موصلي أن الإحصائيات سيتم الإعلان عنها حال الانتهاء من الملتقى.

الوسوم: , , , ,

تعليق واحد على مقال “مُلتقى لقاءات الأول بالرياض يوائم 64% من الباحثين عن العمل”

  1. رغد قال:

    ما الذي على فعله قبل الحضور للمعرض المقام بجده 15 ابريل
    مع العلم اني لما اسجل ولم اخضع للاختبرات؟

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك