|

موديز ترفع تصنيفها لمجموعة سامبا المالية إلى Aa3

Share |

صرح الاستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية بأن وكالة “موديز” الدولية للتصنيفات الائتمانية رفعت تصنيفها لسامبا من الفئة A1 إلى الفئة Aa3، مع الاحتفاظ بتوقعات مستقبلية مستقرة لكافة التصنيفات، في إشارة تعكس جودة الأصول وسجل الأداء المالي الذي تتمتع به المجموعة.

وأكد العيسى أن حالة الاستقرار التي يتمتع بها البنك، والتي أسهمت في تعزيز مركزه المالي، وضمان استقرار قاعدته الرأسمالية ضد تقلبات الأسواق العالمية، وبما يدعم قدرة البنك على مواصلة نموه وأداء دوره بمزيد من الثبات والإسهام في تطوير بيئة الصناعة المصرفية.

ولفت العيسى إلى أن المنهجيات الرئيسة التي تعتمدها وكالة “موديز” في تقييمها والتي تشمل “القوة المالية للبنك” و”تحليل التعثر المشترك”، وغيرها من العوامل المتعلقة بأداء البنك، تؤكد جميعها على جودة المعايير المصرفية والائتمانية التي يعتمدها سامبا ضمن نشاطاته المالية والاستثمارية، والتي جعلت منه واحداً من أكثر البنوك في المنطقة تطوراً ونمواً. حيث نجح سامبا خلال الفترات السابقة في تبني سلسلة من المعايير التي تحفظ معدلات نمو أدائه، واستقرار قاعدته الرأسمالية وتوسيع مظلة نشاطاته المصرفية والاستثمارية بثقةٍ واقتدار، رغم العقبات التي تعرضت لها القطاعات المصرفية والمالية، وفي اكتساب سمعة رائدة على المستوى المحلي والإقليمي.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك