|

ملتقى العقاريين التاسع بالرياض في 16 أبريل القادم

Share |

الأمير الدكتور منصور بن متعب آل سعوديرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ملتقى العقاريين التاسع بالرياض الذي تنظمه غرفة الرياض التجارية والصناعية بمقرها السبت الموافق 16-أبريل-2011.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي أن الملتقى سيتضمن عرض عدداً من الموضوعات العقارية المطروحة من اللجنة العقارية والعقاريين ومن بينها توحيد وتسريع الإجراءات الحكومية الخاصة بترخيص المشاريع والمخططات والفسوحات وتصاريح البناء التي ستساعد على جذب الاستثمار والإسراع في التطوير والتنمية ، وتفعيل وتطبيق نظام التسجيل العيني للعقار ” السجل العقاري ” الذي سيوضح كل المعلومات المستحدثة عن العقار ، وكذلك تفعيل جمعية الملاك الخاصة بنظام ملكية الوحدات السكنية وفرزها.

وأفاد أن الملتقى سيبحث ضرورة البت في نظام تعدد الطوابق في المدن الكبيرة خاصة على الشوارع التجارية والطرق السريعة والدائرية الذي سيعمل على الاستفادة القصوى من الأراضي الموصولة بالخدمات وتوفير المواقف العامة للسيارات في مناطق الكثافة العمرانية للتخلص من ما تسببه المواقف العشوائية للسيارات من تشويه للمدينة ولتقليل الزحام والحوادث المرورية إضافة إلى موضوعات أخرى وإجراء حوار مفتوح مع سمو راعي الحفل.

ودعا الجريسي أصحاب ومدراء الشركات والمؤسسات العقارية والمهتمين بالشأن العقاري إلى الحضور والمشاركة في الملتقى لطرح مرئياتهم ومقترحاتهم واستفساراتهم بما يخدم تنمية وتطوير القطاع العقاري ، منوها أنه سيكون هناك حضور لسيدات الأعمال في قاعة الوفود بالطابق الأول بالغرفة.

الوسوم: ,

تعليق واحد على مقال “ملتقى العقاريين التاسع بالرياض في 16 أبريل القادم”

  1. تسريع استخراج الفسوحات ، نعم باستخدام التقنية والنت من بيتك مع ارفاق جميع المتطلبات . ولي تجربه سيئه جدا في أمانة العاصمه المقدسه طلبت فسح بناء لأرضي ولها عشرة أشهر تدور بلا فائده ومع الأسف في مكه ينصحونك بتوظيف مكتب خدمات لإنهاء أوضاعك في البلديه ولا حول ولا قوة الا بالله .

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك