|

ماهو معرض توطين 2012؟

Share |

معرض توطين 2012سوف يُعقد مطلع يناير المقبل معرض توطين الوظائف في القطاع الخاص “توطين 2012″ والذي يأتي تحت شعار “فرص حقيقة لأيد سعودية” بمشاركة واسعة من مختلف الجهات ذات العلاقة بتوطين الوظائف في القطاعين العام والخاص.

هدف معرض توطين 2012

يستهدف المعرض توفير منصة تعرض من خلالها المؤسسات والشركات الفرص الوظيفية المتاحة لديها، والمؤهلات المطلوبة لهذه الوظائف، ليطلع عليها الراغبون في الحصول على وظائف من الجنسين، وذلك وفق مفاهيم حديثة للتوطين وبأساليب علمية وعملية مبتكرة.

وقال القائمون على المعرض في لقاء صحفي عقد في الرياض الليلة إن كثيرا من شركات القطاع الخاص والجهات الحكومية التي تعنى بتوظيف الشباب السعودي تفاعلت مع المشاركة في معرض “توطين 2012″ الذي يعقد وفق مفهوم جديد ويقام خلال الفترة من 4 – 6 يناير المقبل.

وأضافوا أنهم اعتمدوا على قاعدة معلومات موثوق بها عن الشركات ومدى حاجتها لشغل وظائف جديدة كما عمل فريق مختص على نشر روح التوطين في عدد من وظائف القطاع الخاص وزيادة فرص التدريب من قبل الشركات للشباب لتهيئتهم لسوق العمل بشكل جاد.

وقالوا إن فريق العمل المختص بتوطين الوظائف سوف يسعى لتوفير 15 ألف وظيفة نصفها لخريجي الجامعات والنصف الآخر لخريجي الثانوية العامة من الجنسين في كل من الرياض وجدة والدمام، مشيرين إلى أن دراسات ميدانية قامت بها جهات مختصة أثبتت زيادة نسبة قبول الشباب السعودي للعمل في شركات القطاع الخاص بنسبة فاقت 27 في المائة خلال هذا العام مقارنة بالعام الذي سبقه، لافتين إلى إن نسبة الشباب السعودي المبدعين في القطاع الخاص قد ارتفعت هذا العام الميلادي بنسبة 12 في المائة مقانة بما سبقه الأمر الذي رفع من رغبة شركات القطاع الخاص في استقطابهم بخاصة في المواقع القيادية.

الوسوم: , , , ,

2 تعليقات على مقال “ماهو معرض توطين 2012؟”

  1. بيسان قال:

    شكرا على المدونة الرائعة و الموضوعات الممتازة .. مع أرق أمنياتى و تحياتى

  2. أموالي قال:

    شكراً لك بيسان :) ولك منا أجمل التحايا

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك