|

كذّب الهاكر الإسرائيليون وبطاقات الإئتمان المسروقة غير سعودية

Share |

كذب الهاكر الإسرائيليون وبطاقات الائتمان السعوديةكان الهاكر الإسرائيليون قد أعلنوا أنهم سرقوا بطاقات ائتمان سعودية وقاموا بنشرها وذلك رداً على عملية اختراق قام بها هاكر  ادعى أنه سعودي مُقيم بالرياض، وقد راجعنا بطاقات الائتمان التي نُشرت في موقع Pastebin وتأكد لنا أن الأسماء المنشورة ليست سعودية كما فحصنا معظم بطاقات الائتمان المنشورة واستعنا بقاعدة البيانات BIN Database التي تُدخل لها أول ستة أرقام من بطاقة الائتمان ثم تُظهر لك اسم البنك المُصدر للبطاقة وأحياناً قد يكون من أصدر البطاقة شركة طيران أو بنوك أمريكية.

نتائج فحص البطاقات الائتمانية المسروقة

- الأسماء ليست سعودية على الإطلاق، فلا يوجد سعودي اسمه متولي ولا نورال أمين :).

- لا توجد أسماء إناث :)، مما يعني أن قائمة البطاقات مُدبرة ولم يُظهروا أسماء إناث ظناً منهم أن السعوديات لا يحملن بطاقات ائتمان.

- معظم البطاقات غير نشطة.

- البطاقات النشطة صادرة من بنوك أمريكية وتحديداً United Bank أو Bank of America أو من شركة الطيران السنغافورية.

- لا يوجد بين البطاقات المسروقة التي نُشرت أي بنك سعودي.

قام الهاكر الإسرائيليون في 12-يناير-2012م بنشر ما يزيد عن 1100 اسم سعودي وبريد إلكتروني وأرقام الجوال لهم، ولم يضعوا أرقام بطاقات الائتمان وهددوا بنشر أرقام بطاقات الائتمان في المرة القادمة إذا لم يتوقف الهاكر السعودي، ولكن نعتقد أنهم لا يملكون شيئاً وإلا أعلنوه وإنما هذا من نوع الحرب النفسية.

الحرب نفسية ولكن الحذر

يبدو أن ما يقوم به الهاكر الإسرائيليون هي حرب نفسية بينهم وبين الهاكر السعودي وكنا نتمنى من الجهات الرسمية أن تُعلن وتُطمئن حاملي البطاقات الائتمانية، ولكن هذا يفرض الحذر من الجميع مسؤولين وبنوك سعودية وكذلك من حاملي البطاقات الائتمان السعودية، وعلى كل منا القيام بما يلي:

- اتصل بالبنك الذي أصدر لك بطاقة الائتمان واطلب منه أن يُفعل خدمة الرسائل الخاصة ببطاقة الائتمان، حتى إذا تمت أي عملية شراء بواسطة بطاقتك فسوف تصلك رسالة على جوالك تُفيدك بذلك.

- عند وصول رسالة على جوالك تُفيد بحدوث عليمة شراء من بطاقتك الائتمانية فقم بالاتصال بالبنك مباشرة واشعره بذلك واطلب منه إيقاف بطاقتك الائتمانية وإصدار بديل عنها.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك