|

صناديق تمويل المنشآت الصغيرة تتجه نحو روادّ الأعمال في الباحة

Share |

الباحة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطةيلقى تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة اهتماماً كبيراً ولعل الجهات الممولة وجدت في ذلك مصالح بطريقة أو بأخرى ولا ضير في ذلك طالما أن العدالة قائمة بين الطرفين، ومنطقة الباحة ليست استثناءً من هذا الاهتمام حيث افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري اليوم ندوة “صناديق تمويل ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة” التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة,بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالباحة.

وقد أكد الدكتور الشمري في كلمته خلال الافتتاح على ما يلي:

- أهمية الندوة تتركو على التعريف بخدمات صناديق التمويل ومزاياها.

- الندوة ستكون ستكون مقدمة لسلسلة من الندوات وورش العمل لتوفير المعلومات والإجراءات التمويلية لمختلف الأنشطة.
- إن صناعة رواد الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من معالم خطط التنمية الوطنية الرامية لتحفيز الشباب وتشجيعهم على العمل الريادي والابتكاري.

- أعلن عن موافقة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بتشكيل لجنة دائمة لدعم المنشآت المتوسطة والصغيرة في المنطقة برئاسة وكيل الإمارة وعضوية مدراء صناديق التمويل في المنطقة والغرفة التجارية الصناعية.
- إن مهام اللجنة تشمل عقد اللقاءات التعريفية والتنسيقية والتعريف بما لدى الصناديق في القطاعات الحكومية والخاصة من برامج ومساعدات،والعمل على تذليل الصعوبات أمام طالبي وطالبات التمويل.

عقب ذلك تداولت الندوة أوراق العمل المقدمة من الجهات المشاركة وهي الضمان الاجتماعي، والبنك السعودي للتسليف والادخار، وصندوق التنمية الزراعي، وباب رزق جميل ،ومعهد ريادة ،وصندوق الموارد البشرية .

الوسوم: , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك