|

شركة أكسا تقدر حجم قطاع التأمين السعودي ب 3.5 مليار دولار

Share |

شركة اكسا تقدر حجم قطاع التأمين السعودي بـ 3.5 مليار دولارأكدت شركة أكسا للتأمين التعاوني المدرجة بالسوق المالية السعودية عزمها على تعزيز تواجدها في قطاع التأمين بالمملكة للإستفادة من كبر حجم السوق الذي قدرته الشركة بنحو 3.5 مليار دولار وتحقيق فرص نمو في انشطة القطاع التي قدرت بنحو 30% العام الماضي.

وأوضحت الشركة في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم في فندق الفورسيزونن, بحسب ما بثته (واس) والذي حضره عدد من مسؤولي شركا أكسا العالمية ومسؤولي الشركة في المملكة ومنطقة الخليج العربي أن الشركة تعمل على طرح المزيد من المنتجات التأمينية في قطاع التأمين السعودي مستعينة بنجاحاتها وخبراتها في قطاع التأمين العالمي وتوظيفها لصالح تطوير أعمالها في القطاع.

وقالت أن الشركة قامت بدفع نحو 330 مليون ريال كمطالبات تأمينية إجمالية في المملكة خلال العام الماضي مقدرة حجم الأقساط التأمينية التي تديرها بنحو 130 مليون دولار العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنها ترى في قطاع التأمين الصحي المجال الأكثر اهتماما في قطاع التأمين السعودي حيث يستحوذ حاليا على مانسبته 53% من إجمالي النشاط فيما يحوز قطاع التأمين على المركبات 19% والمجالات التأمينية الأخرى تستحوذ على 28%.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك