|

حكم قضائي يُحقق العدالة وينتصرّ للمتقاعدين من الأمن العام ووزارة المالية

Share |

ديوان المظالمقضتّ المحكمة الإدارية بديوان المظالم أن يقوم الأمن العام ووزارة المالية جميعاً بدفع علاوة مكافحة الإرهاب للعسكريين المتقاعدين، ويأتي هذا الحكم بعد أن رفض الممثل المالي لوزارة المالية لدى الأمن العام صرف هذه العلاوة مما اضطر بعض المُتقاعدين إلى اللجوء للقضاء وانتزااع حقوقهم وهذا ما حدث حيث اضطر الممثل المالي لوزارة المالية للخضوع لهذا الحكم القضائي.

ولم يُذكر حجم هذه التعويضات كما لم يُذكر إذا كانت هذاالحكم له علاقة بالمُتقاعدين من مديرية الدفاع المدني الذين رفعوا قضاياهم وتظلمهم لدى ديوان المظالم.

لماذا التعقيد والنظام واضح

صرح الفريق عبدالعزيز الهنيدي رئيس جمعية المتقاعدين لصحيفة عكاظ السعودية فقال هذا الحكم تعزيز لحق المتقاعدين خاصة وأنهم من ذوي الدخول المحدودة، وأكد على أن بعض الجهات تعمد للتعقيد رغم أن النظام واضح، وذلك ما يدل عليه الحكم الصادر من المحكمة الإدارية الذي يعتمد في حكمه على نظام مكتوب ومعلوم لدى الجميع، وهذا من الدواعي التي جعلت الجمعية تفكر في دراسة المظالم المقدمة مع الجهات المعنية لمعرفة سبب تعطيلها.

الوسوم: , , ,

2 تعليقات على مقال “حكم قضائي يُحقق العدالة وينتصرّ للمتقاعدين من الأمن العام ووزارة المالية”

  1. انا رقيب بالامن العام وسأتقاعد بعد 3 سنوات وسأكون بالسلم الثاني عشر براتب اساسي (8010) وستكون اجمالي خدماتي 25 سنه 6 اشهر …ولن ينالني من راتبي الاساسي سوى 5835 ريال فقط فأين مبلغ 2175 يقولون لكي تعرف صافي راتبك التقاعدي عليك ان تضرب صافي راتبك الاساسي في اخر مربوط تتقاضاه ثم يقسم على 35 ويقصدون 35 سنه ثم تقسمها على مده خدمتك .. وكل هذا لكي لا يصرفوا لك كامل راتبك الاساسي عند التقاعد بعد خصم جميع البدلات فقد كان راتبي بجميع البدلات 12475 ريال فكيف لي ان اعيش واعيش اطفالي بعد ان كبرو وكثرت التزاماتي نحوهم بمبلغ لا يصل إلا نصف ماكنت اتقاضاه وانا على راس العمل …. هذا النظام قديم جدأ قدم الدهر …. لماذا لا يصرف لي كامل راتبي الاساسي بدون علاوات ….. اذا كانوا يرون اننا لانستحقها عند التقاعد او حتى جزء منها واقصد البدلات ….ولماذا لا تقلل مده الخدمه اقصد 35 سنه فهي ليست كتاب منزل لماذا لا تكون 20 سنه مثلآ او حتى 25 سنه …. او اختصارآ . كامل راتبي الاساسي الذي قضيت عمري من اجل ان احصل عليه فهو من حقي وليس لأحد ان يتقاسمه معي …ألا يكفي خصم كامل العلاوات …

  2. ما قاله الاخ صحيح فأنا متقاعد وكنت استلم وانا علي رأس العمل 14000ريال مع البدلات واستلم الان وانا متقاعد 5750لاغير فماذا اصنع مع الالتزامات الماليه التي لاتخفي ؟؟

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك