|

جمعية “حرفة” وبنك التسليف يوقعان اتفاقية تمويل المشاريع الصغيرة للأسر المنتجة

Share |

موقع أموالي جمعية حرفة وبنك التسليف والادخاروقعت الجمعية النسائية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة القصيم (حرفة) مع البنك السعودي للتسليف والادخار اتفاقية تمويل لمشاريع 200 سيدة سعودية من الأسر المنتجة وفئة الحرفيات.

ويأتي الاتفاق باعتبار جمعية حرفة المظلة الرسمية للأسر المنتجة والنساء الحرفيات على مستوى القصيم.
وتعد الاتفاقية التي وقعت أمس في إطار الشراكة بين المؤسسات الحكومية من جهة والجمعيات الخيرية والتعاونية من جهة أخرى في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

ويعد قطاع المنشات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من المحركات الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية باعتبارها الأرضية الخصبة التي تساهم في تنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الاقتصادية والإنتاجية وتوفير فرص العمل.
وتعمل الاتفاقية الجديدة على تنمية الأعمال الحرة وأنشطة الأسر المنتجة والمرأة المبادرة للعمل الحر وتوسيع القائم منها ودعمه، ويهدف التعاون بين بنك التسليف وجمعية حرفة إلى زيادة فرص نجاح مشاريع الأسر المنتجة والحد من نسب الفشل لها.

وترى الأميرة نوره بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية حرفة أن توقيع الاتفاقية مع بنك التسليف هو تمتين الجهود لدعم مشاريع الأسر المنتجة وفق تنظيمات تعمل عليها الجمعية التعاونية.

وقالت الأميرة نوره أن العمل في جمعية حرفة يتطور يوما بعد يوم بعد سلسلة نجاحات حققتها حرفة وبشكل كبير جدا من خلال المشاركات الماضية سواء بإقامة أمسية نحن معا لدعم العمل اليدوي في الأزياء السعودية ومشاركة الجمعية في تنظيم الأسر المنتجة في مهرجان الكليجا والمشاركة في مهرجان الجنادرية وملتقى السفر والاستثمار السياحي.
وأضافت أن هذا التحرك الايجابي جعل الجمعية التعاونية (حرفة ) تعمل بشكل أفضل وتحقق مزيدا من الثقة سواء مع الحرفيات السعوديات والأسر المنتجة أو لدى الجهات التمويلية ، مؤكدة أن توقيع الاتفاقية مع بنك التسليف والادخار يعد خطوة للتحرك نحو تعزيز الأسر المنتجة بقروض تمويلية صغيرة لتحقق رغبات المنتجات والحرفيات السعوديات.

الوسوم: , , , , ,

2 تعليقات على مقال “جمعية “حرفة” وبنك التسليف يوقعان اتفاقية تمويل المشاريع الصغيرة للأسر المنتجة”

  1. سامي محمد سليمان يعاقبة قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أما بعد :-
    آنا سامي محمد سليمان يعاقبة من كفرراعي _جنين _فلسطين بحاجة لتمويل من آجل انشاء مشروع تربية اسماك ببرك اصطناعية وهذا المشروع مهم جدا بالنسبة لي وخاصة آنني في وضع يجعلني بحاجة ماسة لهذا المشروع لذلك آتمنى آن تستطيعوا تمويلي آو تقديمي الى جهة تهتم بهذا الموضوع .
    شاكرا لحضرتكم حسن صنيعكم .

  2. كنيز نجد داايم التطور المسستمر على عاالم التموور وواتفقنا نعمل مصنع تموور بسسم كنيز نجد ولا لدينا ميكفي من المبلغ ونريدن تمووووويل ولكم جزيل الشكر تحياتي لكم

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك