|

جدوى للاستثمار تحصد تصنيف الجدارة في إدارة الاستثمارات من موديز

Share |

جدوى للاستثمار تحصل على شهادة موديز للتصنيفأعلنت وكالة موديز للتصنيف المالي بتاريخ 11 أكتوبر الجاري أنها منحت إدارة الأصول في جدوى للاستثمار تصنيف الجدارة في إدارة الاستثمارات المالية من الفئة MQ2 وهي ثاني أعلى درجة في مقياس متدرج يتكون من خمسة نقاط تستخدمه موديز في تصنيف مدراء الاستثمار على مستوى العالم. و يعد هذا التصنيف الأول من نوعه في الشرق الأوسط ويعكس رأي موديز في القدرات العالية والوضع المالي القوي والأداء الاستثماري المتميز لإدارة الأصول بشركة جدوى.

وترى موديز أن شركة جدوى تعمل في إدارة المحافظ  بهيكل تنظيمي فعال ومستوى رفيع من الحوكمة وهي خصائص تميز شركات الاستثمار المصنفة من الفئة MQ2. كذلك تعتقد موديز أن عملية الاستثمار في جدوى يتم تنفيذها من خلال هيكلة جيدة تنتهج أسلوب تحليل وتقييم جميع المعطيات وأخذها في عين الاعتبار معتمدة على سياسة يلتزم بها فريق الاستثمار تقوم على دمج عنصري التقييم وتوزيع الأصول المعتمد على التحليل الكلي للاقتصاد مع اختيار الأسهم بناء على التحليل الأساسي. وأوضحت موديز أن إدارة الأصول في جدوى يدعمها فريق استثماري يتمتع بخبرة كبيرة من داخل المنطقة العربية وخارجها.

و قد ذكر مايكل ايبرهارد نائب الرئيس لمؤسسة موديز وكبير المحللين في البيان الصحفي الذي نشرته موديز “إن جدوى استطاعت إنشاء قاعدة لإدارة المحفظة الاستثمارية قادرة على تعزيز نمو مضطرد في حجم الأصول. وتتوقع موديز أن يحقق أسلوب الاستثمار المنظم الذي ينتهجه فريق جدوى في المزيد من التفوق للشركة في أسواقها التي تلائمها”.

كما صرح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار أحمد الخطيب قائلاً: “إننا نشعر بسرور عظيم لنيل شركتنا تصنيف MQ2 من قبل وكالة موديز و التي تعتبر من أهم مؤسسات التقييم في العالم. ونعتبر هذا التصنيف إنجازاً رائعاً في ظل الظروف الصعبة التي شهدتها الأسواق خلال العامين الماضيين، ونرى فيه تقدير لجهود فريقنا العامل في إدارة الأصول الذي يتمتع أفراده ببراعة وخبرة كبيرتين. واعتقد أن هذا التصنيف الرفيع لإدارة الأصول في جدوى قد فتح فصلاً جديداً في صناعة إدارة الأصول المالية في المنطقة”.

ومن جانبه صرح فادي طبارة مدير عام إدارة الأصول والرئيس التنفيذي للاستثمار “إن الحصول على تصنيف الجدارة في إدارة المحافظ من الفئة الثانية لا يعتبر فقط إثبات لارتفاع مستوى الأداء في جدوى بل يساعد في تعزيز معايير الصناعة. لقد عززت جدوى بهذا التصنيف مستوى الإنجاز بحيث أصبحت أول إدارة أصول في منطقة الشرق الأوسط تنال تصنيفاً بالجدارة في إدارة الاستثمارات من قبل وكالة موديز”. وأضاف طبارة “باعتبارنا شركة تعنيها جودة الأداء فإن تركيزنا ينصب على تقديم خدمة جيدة لعملائنا من خلال التفوق المضطرد لمنتجاتنا، حيث تبلغ قيمة المحافظ التي تحت إدارتنا والتي نستثمرها في أسهم الشركات المدرجة في أسواق المنطقة نحو 4 مليار ريال، وهذا التصنيف يؤكد مجدداً ثقة عملاء جدوى في قدراتنا خاصة وأن التصنيف جاء كنتيجة مباشرة لقوة عملياتنا الاستثمارية وأيضاً تميز فريقنا العامل في إدارة الأصول. إن هذا التصنيف سيمنحنا دعماً كبيراً في سعينا لاجتذاب الاستثمارات من المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية”.

وتقدم جدوى لعملائها منتجات استثمارية تضم تشكيلة متنوعة حسب أنواع الأصول و التوزيع الجغرافي. وقد استطاعت جدوى خلال فترة زمنية قصيرة هي ثلاث سنوات من رفع قيمة المحفظة الاستثمارية التي تديرها لتبلغ 7,1 مليار ريال في 30 سبتمبر 2010. كذلك حازت جدوى خلال هذه الفترة على العديد من الجوائز تقديراً للأداء المتميز لمنتجاتها وابتكاراتها.

تتوفر كافة المعلومات عن أداء صناديق جدوى الاستثمارية على الموقع الإلكتروني للشركة وكذلك على موقع “تداول”.

الوسوم: , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك