|

جدوى للإستثمار تحصد ثلاث جوائز في إدارة الأصوال

Share |

حصلت شركة جدوى للاستثمار مؤخراً على ثلاث جوائز من جهات تحكيمية متخصصة في المجال المالي و مجال إدارة الأصول، حيث منحت مجلة وورلد فاينانس “World Finance” ذائعة الصيت والمتخصصة في الصناعة المالية والمصرفية حول العالم، شركة جدوى للاستثمار جائزة “أفضل إدارة أصول في منطقة الخليج لعام 2010 م”. كما حصلت شركة جدوى للاستثمار على جائزة “أفضل إدارة أصول في المملكة العربية السعودية” من مجلة جلوبل إنفستور” “Global Investor المتخصصة في مجال إدارة و خدمات الأصول وذلك بناء على التقييم الذي أعدّته مجموعة من كبار المحكّمين والخبراء لدى المجلة. وأخيرا مجلة ايميا فاينانس “emeafinance” المتخصصة بالقطاع المالي في أوروبا و الشرق الأوسط و أفريقيا منحت شركة جدوى للاستثمار جائزة “أفضل إدارة أصول في المملكة العربية السعودية لعام 2010″.

إختيار ثلاث جهات تحكيمية مختلفة لشركة جدوى كأفضل إداة أصول في المنطقة والسعودية ما هو الا نتيجة للتفوق الملموس في مختلف المعايير التي تم اعتمادها من قبل لجنة المحكمين لاختيار الجهة الفائزة، والتي شملت كل من قياس قدرة الجهات المنافسة على الابتكار، وتميّزها في إدارة المشاريع، والقيادة السوقية و الأداء المتميز منذ تأسيسها، إلى جانب تقييم معدلات النمو، والمضي في تحقيق تقدم مستمر، واتباع مستويات رفيعة من الشفافية والحوكمة.
ويأتي هذا الإنجاز بعد وقت قليل من منح وكالة موديز الدولية للتصنيف الائتماني شركة “جدوى للاستثمار” تصنيف الجدارة في إدارة الاستثمارات المالية من الفئة MQ2، والذي يعدّ ثاني أعلى درجة في مقياس التقييم الذي تعتمده “موديز” لتصنيف مدراء الاستثمار عالمياً.

ويأتي حصول “جدوى للاستثمار” على هذه الجوائز الرفيعة بما حملته من معدلات تقييم متقدمة للسياسة الواضحة التي تنتهجها جدوى في إدارة أنشطتها الاستثمارية وانسجاماً مع الأداء المتميز الذي رافق مسيرة جدوى منذ انطلاقتها في السوق السعودية في بداية العام 2006 م وذلك على الرغم من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي خلقت العديد من التحديات أمام المؤسسات المالية والاستثمارية العالمية، حيث تمكنت جدوى من تسجيل معدلات نمو لافتة رفعت بموجبه حقوق المساهمين من 500 مليون ريال في عام 2006 م إلى 1,2 مليار ريال في بنهاية العام 2009 م، وحققت قفزات نوعية في أنشطتها الاستثمارية وتمكنت من إطلاق أكثر من 20 منتجاً استثمارياً إلى جانب إدارتها 40 محفظة استثمارية في الوقت الذي وصل فيه حجم الأصول التي تديرها الشركة إلى أكثر من 7.2 مليار ريال في نوفمبر 2010 م.

وقال أحمد الخطيب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار “أن حصول شركة جدوى على هذه الجوائز هو بفضل وتوفيق من الله ثم بفضل التزامنا بالخطط الموضوعة التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات والحلول الاستثمارية لعملائنا. ولتحقيق هذا الهدف السامي عملنا على تكوين فريق مؤهل ويتمتع بخبرة طويلة وعالية الجودة في مجال إدارة الأموال. وهذه الإنجازات وغيرها الكثير إنما هي نتاج إيماننا في جدوى بأن العنصر البشري هو أهم الموارد التي نحتاجها لتحقيق أفضل النتائج لعملائنا.”

وأكد فادي طبارة الرئيس التنفيذي للاستثمار ومدير إدارة الأصول والثروات، على تميز فريق عمل إدارة الأصول في شركة جدوى للاستثمار والذي يعتبر من أكبر وأكفأ فرق إدارة الأصول في المنطقة. الأمر الذي يقف وراء قدرة منتجات جدوى الاستثمارية الأقليمية على تحقيق مراكز متقدمة في الأداء مقارنة بالمنافسين. علاوة على ذلك فإن التوجهات الاستثمارية لجدوى تعتمد على إقامة التحالفات الإستراتيجية مع كبرى بيوت الاستثمار العالمية، بما يمكّنها من طرح حلول استثمارية تتمتع بالجاذبية. كما أشار طبارة إلى أن هذا الإنجاز سيمنح جدوى دعماً كبيراً في سعيها لاجتذاب الاستثمارات المؤسساتية الإقليمية والعالمية، ومواصلتها مسيرة تطوير أدائها على النحو الذي يمكّنها من تحقيق المزيد من الإنجازات.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك