|

توقعات بارتفاع اسعار العقارات في المدينة بعد صرف تعويضات نزع الملكية

Share |

ارتفاع اسعار العقارات في المدينة المنورةتوقع مستثمرون عقاريون في المدينة المنورة ارتفاع اسعار العقارات في المخططات الواقعة بالقرب من المنطقة المركزية للمسجد النبوي بنسبة تزيد عن 50 % مطلع العام المقبل مرجعين ذلك إلى صرف تعويضات العقارات المنزوعة من المنطقة المركزية للملاك التي قدرت بنحو 10 مليارات ريال ومساحة وصلت أكثر من نصف مليون متر مربع، إلى جانب ارتفاع طلب رغبة الشراء في مخططات ومواقع شرق المدينة المنورة.

وقال مدير عام شركة المهندسون للتطوير العقاري في المدينة المنورة المهندس فاروق إلياس في تقرير نشرته صحيفة الوطن إنه بمجرد البدء في صرف التعويضات ستشهد السوق ارتفاعا خصوصاً في المخططات القريبة من المنطقة المركزية، وقد يتراوح هذا الارتفاع في بعض المواقع بين 50% و100% حسب موقع الأرض إن كانت تجارية أو داخلية.

وذكر أن ما يحدث حاليا من تخطيط وتطوير وتنفيذ لبعض المشاريع في المدينة سيساهم في حدوث قفزة خيالية في السوق العقاري خلال الأعوام العشرة المقبلة، قد تزيد خلالها أسعار بعض المواقع إلى نسبة 500%. وتتراوح أسعار العقارات في المدينة بين 450 ريالا و1200 ريال للمتر في الأراضي السكنية الواقعة داخل حدود الحرم والقريبة منه في حين تتجاوز أسعار الأراضي التجارية 3500 ريال للمتر في بعض المخططات.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك