|

تمت تغطية 42% من اكتتاب الاتصالات المتكاملة خلال يومين

Share |

الشركة السعودية للاتصالات المتكاملةأفاد بيان لمدير الطرح العام الأولي للشركة السعودية للاتصالات المتكاملة والتي طرحت 30% من أسهمها للأفراد يوم الاثنين بأنه جرت تغطية 42% خلال أول يومين من الاكتتاب وهو الأول الذي تشهده البورصة السعودية هذا العام. وقال البيان الذي حصلت رويترز عليه عبر البريد الالكتروني أن شركة البلاد للاستثمار المستشار المالي ومدير اكتتاب الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة أفادت بأن “نسبة تغطية الاكتتاب بلغت 42%”.

وعلى مدى سبعة أيام تنتهي الأحد المقبل للطرح البالغة قيمته 350 مليون ريال (93.3 مليون دولار) يكتتب السعوديون في 30 مليون سهم من إجمالي أسهم الشركة البالغة 100 مليون سهم بقيمة اسمية عشرة ريالات للسهم الواحد في حين خصصت نسبة خمسة بالمائة أو ما يعادل خمسة ملايين سهم للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية.

ووفقا للبيان “بلغ عدد طلبات الاكتتاب حتى الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الثالث من مايو 33200 طلب اكتتاب و(بلغ) عدد المكتتبين 147600 مكتتب في حين بلغ عدد الأسهم المكتتب بها 12.60 مليون سهم وقيمة الأسهم المكتتب بها 126.3 مليون ريال بنسبة تغطية 42%”.

وقال مسؤول بارز بالشركة السعودية للاتصالات المتكاملة لوريترز يوم الاثنين الماضي أن الشركة تتوقع الأدراج في البورصة خلال شهر وأنها ستستخدم حصيلة الاكتتاب لسداد رسوم الترخيص والترددات التي حصلت عليها. واكتتاب الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة هو أول اكتتاب تشهده السوق السعودية منذ أكتوبر الماضي. وشهدت البورصة السعودية تنفيذ تسع عمليات طرح أولي في 2010 ثلاث منها لشركات تأمين وكانت معظم تلك الشركات ذات رؤوس أموال صغيرة إلى متوسطة.

ومع بدء نشاطها ستكون الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة ثالث مزود لخدمات الهاتف الثابت في البلاد إلى جانب الاتصالات السعودية أكبر مشغل للاتصالات في المملكة وشركة اتحاد عذيب. ولدى إدراجها ضمن قطاع الاتصالات بسوق الأسهم السعودية ستكون السعودية للاتصالات المتكاملة خامس شركة تنضم للقطاع إلى جانب الاتصالات السعودية واتحاد اتصالات (موبايلي) التابعة لاتصالات الإماراتية واتحاد عذيب للاتصالات وزين السعودية التابعة لزين الكويتية والتي من المقرر بيعها إلى تحالف المملكة وبتلكو.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك