|

بندة توظف 16 سعودية على وظيفة كاشير في جدة

Share |

بندة توظف 16 سعودية على وظيفة كاشير في جدة

موظفة سعودية تعمل كاشير في أحد المراكز التجارية بمدينة جدة - المصدر صحيفة عكاظ

على مدى عامين ووزارة العمل السعودية تسعى إلى توطين وظائف المرأة في قطاع التجزئة في المتاجر وبيع المستلزمات النسائية الإ انها قوبلت بعقبات عديدة , وكان قد طالب عدد من الاقتصاديين والمهتمين بشؤون المرأة في السعودية وزارة العمل إلى الإسراع في تطبيق هذا القرار لما فيه من عوائد اقتصادية واجتماعية تعود على الاقتصاد والأسر السعودية.

وقال نائب العضو المنتدب لقطاع التجزئة في مجموعة صافولا، والعضو المنتدب لشركة العزيزية بندة الدكتور محمد أمين قشقري لصحيفة عكاظ “أن شركة العزيزية بندة بدأت في توظيف 16 فتاة على وظيفة «كاشير» في أحد فروعها في جدة، على أن تتوسع الشركة في توظيف 2500 فتاة في فروع الشركة الأخرى في جميع أنحاء المملكة في مرحلة لاحقة بعد نجاح التجربة، برواتب تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، مشيرا إلى أن الشركة حصلت على موافقة الجهات المختصة على كيفية توظيف السيدات، وفق الضوابط المعمول بها في نظام العمل”.

وأضاف «لأن التجربة جديدة فإنها تحتاج إلى ضوابط معينة، ولذلك لم نتعجل في عملية التوظيف، وبدأنا بتوظيف 16 فتاة في إحدى أسواقنا في جدة في ورديات مختلفة، مشيرا إلى أن التجربة كانت مشجعة، حيث لمسنا نجاحها وتجاوب المتسوقين مع ذلك.

يذكر أن أن قطاع التجزئة في المملكة يعمل فيه أكثر من مليون وخمسمائة ألف موظف، بحسب معلومات وزارة العمل، ولا يتجاوز عدد السعوديين العاملين فيه حاليا 16 في المائة أي ما يقارب 240 ألف وظيفة فيما يصل عدد العاملين في وظائف الكاشير من السعوديين نحو سبعة آلاف شاب.

ويتوقع اقتصاديون أن تكون هذه الخطوة بداية الطريق لتحقيق خطة تطبيق سعودة الوظائف النسائية في قطاع التجزئة وكسر العقبات الاجتماعية التي كانت تعوق تطبيق قرار وزارة العمل الصادر قبل عامين وتعميم التجربة في كافة مدن المملكة من خلال تعاون القطاع الخاص في انجاح هذه التجربة.

الوسوم: , , ,

3 تعليقات على مقال “بندة توظف 16 سعودية على وظيفة كاشير في جدة”

  1. احس شى ان الحريم يجلسو في بيوتهم

  2. ابو جود قال:

    احسه ماله داعي كاشيرات من قلة الرجال عندنا

  3. موسى قال:

    والله شكلها في الاخير قولتهم ( نصوم ونصوم ونفطر على بصل )

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك