|

برنامج حافز يحسم 800 ريال من الإعانة ويفصل المُستفيد الغير جادّ

Share |

برنامج حافزقامت وزارة العمل بتعديل اللائحة التي تُنظم عمل برنامج “حافز” المُخصص لتقديم إعانة شهرين للباحثين عن العمل، وأعلنت وزارة العمل أن وزيرها اعتمد النسخة النهائية من برنامج “حافز”، وتحديداً تلم البنود التي تتعلق بالحقوق والواجبات والجزاءات التي سيتم تطبيقها على الذين استفادو من برنامج “حافز” وهو غير جادين في البحث عن العمل.

متى يتمّ حسم 200 ريال من إعانة “حافز”؟

النسخة النهائية من برنامج “حافز” أقرت حسم 200 ريال من الإعانة عندما يتم دعوة أحد المُستفيدين لحضور دورة تدريبية أو مقابلة وظيفية ثم يتخلف عن الحضور، ولو تكرر تخلفه أربعة مرات سيستمر الحسم 200 ريال كل مرة أي ما مجموعه 800 ريال ثم سيتم استبعاد المُستفيد الغير جادّ من برنامج “حافز” تماماً، لأنه أثبت عدم جديته في البحث عن العمل.

متى يبدأ تطبيق لائحة تنظيم “حافز” الجديدة؟

سوف يبدأ تطبيق اللائحة بعد شهر تقريباً أو يزيد قليلاً وذلك بعد إعطاء مهلة لتوعوية المستفيدين الحاليين من برنامج “حافز” وفي مرحلة التوعية سيتم توضيح الواجبات والحقوق على المُستفيدين، ومن ثم البدء في تطبيقها.

برنامج “حافز” يُتابع ويُراقب المُستفيد أسبوعياً وشهرياً

أوضح  إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن برنامج “حافز” أن لكل باحث عن العمل سجل إلكتروني في نظام التوظيف الإلكتروني وفي هذا السجل سيتم إرسال طلبات واستفسارات أسبوعية وشهرية للمُستفيد، وإجابته عليها سوف تُحدد مدى جدية المواطنين المُستفيدين في البحث عن العمل من عدمه.

موقع التوظيف الإلكتروني

كما أعلن مدير عام صندوق الموارد البشرية أنه سيتم قريباً إطلاق المرحلة الثانية من التوظيف الإلكتروني المطور ومن المتوقع أن يكون في منتصف شهر مايو المقبل، وأكدّ على أن الخدمات المقدمة عن طريق موقع التوظيف الإلكتروني ستكون أكثر مرونة وفعالية في تقديم الطلبات ومتابعتها من قبل المُستفيدين.

 

 

الوسوم: , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك