|

برنامج حافز ومعلومات جديدة من مصدر مسؤول لقفل باب الاجتهادات

Share |

ندوة صحيفة عكاظ عن برنامج حافزقامت صحيفة عكاظ مشكورة بعقد ندوة عن برنامج حافز حضرها عدد من المسؤولين في صندوق الموارد البشرية (هدف) وفي مقدمتهم مدير عام الصندوق إبراهيم آل معيقل، كما شارك في الندوة عدد من الصحفيين، وقد طرح الصحفيون عدداً من السئلة حول برنامج حافز ليُجيب عليها المسؤولون.

لقد تضمنت الندوة معلومات مهمة وجديدة على المواطنين والمُهتمين بالبرنامج ورأينا نقلها هنا بعد تبويب وتصنيف معلوماتها لتكون أسهل للإطلاع، ونرى أن صدور هذه المعلومات من مصدر مسؤول وموثوق به سيُقفل باب الجدل والاجتهادات حول برنامج حافز.

معلومات عامة جديدة عن برنامج حافز

- هناك مُتقدمين لبرنامج حافز سوف يتم إضافتهم وطُلب منهم أن يكملوا ويصححوا بياناتهم المصرفية من حيث رقم الحساب المصرفي الخاص وغيرها من الأمور التي يجب عليهم الإسراع بتصحيحها، ليتم ضمهم في الشهر المقبل.

- لا نستطيع تحديد إجمالي المبالغ التي سيتم تقديمها كإعانة في برنامج حافز حتى الانتهاء من حصر بقية المُتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط والذين تجاوز عددهم 700 ألف مواطن ومواطنة.

- لا نزال نؤكد أن هذه إعانة باحث عن عمل، تنطبق على شخص يبحث بجد عن العمل.

- من كان خارج المملكة لمدة تزيد عن شهرين ويرى نفسه مُستحقاً لإعانة برنامج حافز، فقد يكون مُبتعثاً أو مرافقا لمبتعث للدراسة كزوجة، أو من كان مريضا ومن كان مرافقا لمريض فإن عليهم اثبات أن تواجدهم خارج المملكة كان لأحد الأسباب السابقة حتى يتم ضمهم ومنح غعانة حافز.

- هناك نحو 145 ألفا ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها أخيرا وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح. وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح أرقام حساباتهم.

- برنامج حافز يتم تمويله من صندوق الموارد البشرية (هدف) ومن وزارة المالية في حالة حدوث نقص وحاجة إلى تمويل.

- التواصل مع المُشتركين ببرنامج حافز يتم عن طريق إرسال رسائل لرقام جوالاتهم وكذلك بترك رسالة لهم في صفحتهم الخاصة بموقع برنامج حافز.

لن يتم الطلب من أي شخص إعادة المبالغ التي حصل عليها من برنامج حافز بعد حصوله على وظيفة، إلا إذا ثبت أن هذا الشخص قد قام بتزوير بياناته  جعلته يحصل على الإعانة.

الطلاب وبرنامج حافز

- بعض المتقدمين لبرنامج حافز هم طلاب على مقاعد الدراسة بشكل رسمي، وأنهم غير منتسبين، وبالتالي لا يستحقون الإعانة.

- على المواطنين الذين يدرسون في الجامعة بنظام الإنتساب إثبات انتسابهم في الجامعة لنمنحهم فرصة الحصول على الإعانة، في حال انطباق بقية الضوابط الأخرى عليهم.

كيف تتعرف على نتيجة طلبك ببرنامج حافز؟

يمكنك التعرف على نتيجة طلبك الذي تقدمت به إلى برنامج حافز عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج حافز والدخول إلى ملفك الشخصي ثم الضغط على خانة التحقق من الأهلية، علماً بأن عملية التحقق من صحة البيانات تتم آليا من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم بعدة جهات رسمية حكومية وأخرى خاصة، كما يوفر البرنامج آلية للاعتراض في حال اعتقاد المتقدم بأنه مؤهل ومستوف لضوابط الاستحقاق من خلال مركز الاتصال الخاص بالبرنامج على الرقم 920011559.

إعانة حافز 12 شهر فقط فماذا بعد؟

من حصل على إعانة من برنامج حافز لمدة 12 شهر ولم يتمكن هو أو صندوق الموارد البشرية ووزارة العمل من إيجاد فرصة عمل له فكيف سيكون وضعه؟ اجاب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم آل معيقل بقوله:هذه حالات ضئيلة قد تحدث ولكن إن حدثت فإن الإعانة سوف تتوقف عنه تماماً، وسوف يستمر الصندوق في البحث له عن عمل وقد نقوم بعمل تهيئة ليعمل في وظائف غير تخصصه.

الوسوم: , , ,

4 تعليقات على مقال “برنامج حافز ومعلومات جديدة من مصدر مسؤول لقفل باب الاجتهادات”

  1. القمة الحجازية قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا أسكن في المدينة المنورة وبجوار منزلي يوجد مجمع مدارس جديد يبدأ من مرحلة الروضه وحتى الثانوي للبنات هل بإمكان برنامج حافز مساعدتي للحصول على وظيفة وإن كانت إدارية للعمل في أحد مدارس المجمع(علما بأنه يبدأ العمل في المجمع في الفصل الدراسي الثاني لعام1433 (حاصلة على بكالريوس دراسات إسلامية كلية التربية جامعة طيبة إنتساب) وشكرا

  2. أموالي قال:

    إلى القمة الحجازية

    تفاوضي مع المدرسة في المُجمع أو ناقشي هذا الأمر مع أقرب فرع لبرنامج حافز
    نتمنى أن يتحقق لك ما تُريدين ولكن لا نعرف كيف يُفكر حافز

  3. كثيرين مقدمين على حافز لايريدون الوظائف
    وكثيرين حرموا حافز وهم من بحثوا طويلا عن الوظائف مارئيكم بذالك

  4. فان كثيرين توقفوا عن اكمال الدراسه من البنات من تزوجت ومنهم لماراته من ظلم م
    في درجاتها
    وهذه اعمارهم في العشرين تقريبا وسجلوا في حافز لالغرض الوظيفه بل لان حافز سمح بسن العشرين وهذا السن لم يزل تحت تربيه الاب والام وصرفهم عليه فمنهم من قاموا بالتلعب بها لاشياء ليس ضروريه ومن حرم حافز فوق سن الخمس والثلاثين تجدهم يستسلفون والدين يزيد عليهم لاحتياجهم لانهم اصبحوا اباء وامهات لا وظيفه ولا حافز
    هل رايتوا الظلم الان
    -فهناك فكرة بان كل من قدم على حافز تدقون عليه تقولون له تعال جتك وظيفه طبعا هذا تسووه مع الي شهاداتهم ابتدائي ومتوسط والي ماعنده وكل بنت متزوجه وكل بنت وقفت الدراسة ولم تكمل ثالث ثانوي
    اما الباقي فاخذها بالعقل اكمل الجامعه وغرضه وظيفة
    وحتى الثانوي الي نسبهم ضعيفه والافضل جعل الفرص لهم لاكمال الدراسه
    واما المسجلين المحتاجين دون تبذير فتقوم لجان بالتاكد من احتياجهم وتقوم الدوله بصرف لهم مايحتاجوه من مال واغراض
    –بهذا تقتلو البطاله باذن الله
    وتساعدوا الجادين عن بحث عن العمل
    —- وفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييها عدم تبذير باموال الدوله لفئات ليس بحاجة اليه او انها لم تزل تحت تربية وصرف اهلها عليها

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك