|

الهيئة تُقرّ زيادة رأس مال المراعي وتعاقب شركات مخالفة

Share |

هيئة السوق المالية فيما يتعلق بسوق الأسهم السعودية فقد وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة المراعي ‏زيادة رأس مالها من 1.15 مليار ريال إلى 2.30 مليار ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهم يملكه المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 1.15 مليار ريال من بند (أرباح مبقاة)، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 115 مليون سهم إلى230 مليون سهم، بزيادة قدرها 115 مليون سهم. وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سوف يتم تحديد وقتها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة.

وأعلنت هيئة السوق المالية عن فرضها غرامة مالية مقدارها مئة ألف ريال على شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان، لمخالفتها المادة (25) من قواعد التسجيل والإدراج،إذ لم تقم بالإعلان عن القضية المرفوعة ضدها من إدارة الجمارك بجمهورية الجزائر. وفرضت غرامة مالية عليها مقدارها خمسون ألف ريال على شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان، لمخالفتها المادة (25) من قواعد التسجيل والإدراج، إذ لم تقم بالإعلان عن الحكم الصادر ضدها من المحكمة الجزائرية فور حدوثه إلا بتاريخ 05/07/2010م.

كما فرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال على الشركة الوطنية للتأمين، لمخالفتها المادة (25) من قواعد التسجيل والإدراج،إذ لم تقم الشركة بالإعلان عن استقالة عضو في مجلس إدارتها فور حدوثه إلا بتاريخ 21/07/2010م. كما فرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال على الشركة السعودية لإعادة التأمين، لمخالفتها المادة (25) من قواعد التسجيل والإدراج،إذ لم تقم الشركة بالإعلان عن قرار مجلس إدارتها بتعيين عضو في مجلس إدارتها فور حدوثه إلا بتاريخ 18/07/2010م. وقد أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره بالموافقة على الترخيص لشركة ”جرير المالية» لممارسة نشاط تقديم المشورة.

الوسوم: , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك