|

العليا العقارية تنجز 30 % من مراحل تطوير أراض صندوق الأول للاستثمار العقاري

Share |

بن سعيدانقال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية مطور أراضي صندوق الأول للاستثمار العقاري الذي تم إنشاؤه بموجب نظام صناديق الاستثمار العقاري الجديد الصادر عن هيئة السوق المالية أن شركة العليا العقارية قد بدأت في تطوير البنية التحتية لأرض مخطط طيبة حيث جرى فتح وتمهيد ما نسبة ٣٠٪ من شوارع المخطط. ان المساهمة في هذا الصندوق مفتوحة للمواطنين.

وأشار بن سعيدان أن المساهمة في الصندوق لازالت مفتوحة للمستثمرين وأضاف أن المشروع يقام على أرض مخطط طيبة (٦) الواقع جنوب مدينة الرياض قرب حي العزيزية ويحيط بها عدد من المناطق الصناعية والمستودعات والأسواق. مشيراً إلى أن  هذا المشروع من المشاريع الواعدة التي تلبي الطلب المتزايد على الوحدات السكنية، وسوف يخدم شريحة مهمة في المجتمع من أصحاب المهن وذلك بتوفير أراضي سكنية متكاملة الخدمات بأسعار مناسبة وفي موقع قريب من مقر أعمالهم.

ومن جانبه أوضح عدنان محمد تلمساني، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة الأول للخدمات المالية في تقارير صحفية بعد موافقة هيئة السوق المالية على طرح  الصندوق  الأول للتطوير العقاري الاستثماري أن الصندوق يهدف إلى توفير منتجات استثمارية متميزة لعملائنا لتوظيف مدخراتهم في مشروعات ضخمة تدر عليهم أرباحاً وفيرة بأقل قدر ممكن من المخاطر.
وأضاف أن توجه الشركة نحو القطاع العقاري يعود إلى كونه من القطاعات الحيوية في الاقتصاد السعودي وهو قادر على استيعاب المزيد من رؤوس الأموال المحلية والخارجية، مشيرا إلى أن الدراسات السوقية تؤكد أن السوق المحلية تحتاج لأكثر من 200 ألف وحدة سكنية سنوياً فيما يتجاوز حجم الصفقات العقارية تريليون ريال سنويًا في السوق السعودية، متوقعا أن تشهد المزيد من الارتفاع وخصوصا في حالة إقرار نظام الرهن العقاري.

وحول استراتيجية الاستثمار في الصندوق أوضح التلمساني بأنه سيتم توظيف رأس مال الصندوق البالغ 375 مليون ريال في تطوير أراضٍ خام جنوب مدينة الرياض على امتداد الطريق الشرقي المؤدي إلى مصفاة أرامكو، ومدها بالبنية التحتية وإنشاء وحدات سكنية نموذجية على جزء منها ثم بيعها مع قطع الأراضي بهدف تحقيق عوائد ممتازة

الوسوم: , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك