|

العساف: يتوقع زيادة الانفاق في ميزانية 2010م

Share |

أبراهيم العساف وزير المالية السعوديتوقع وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف أن يزيد الإنفاق خلال العام الحالي عن التقديرات السابقة. وقال العساف في مقابلة مع قناة “العربية” على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي، “رغم أن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على ما إذا كان الإنفاق سيتجاوز ما كان مقدراً، قد يكون الإتفاق أفضل مما قدر، الإنفاق هذا العام سيزيد”.

وأضاف “أحياناً تطرأ برامج خاصة بما في ذلك توسعة الحرم المكي أو بعض المشاريع الأخرى قد تزيد حجم الإنفاق”. وحول حصص الدول الناشئة في صندوق النقد الدولي قال العساف “فيما يتعلق بزيادة حصص الصندوق، وما تم التوصل إليه من خلال قمة العشرين أن يكون هناك 5% تحول من الدول المتقدمة للدول النامية”.

وأعرب العساف عن أمله في أن يتم التوصل لاتفاق على انتخابات مجلس إدارة صندوق النقد الدولي. وتوقع العساف أن تنمو اقتصادات الدول العربية بـ5% هذه السنة بحسب أرقام الصندوق.

وكانت الحكومة السعودية قد خصصت 540 مليار ريال للإنفاق مع توقع إيرادات 470 مليار ريال، ضمن ميزانية 2010. وكانت قد وصلت الإيرادات الفعلية للمملكة العام الماضي 505 مليارات ريال، والإنفاق يسجل 550 مليار ريال أي بعجز 45 مليار ريال. وتضمنت الميزانية الجديدة برامج ومشاريع جديدة ومراحل إضافية لبعض المشاريع التي سبق اعتمادها تزيد تكاليفها الإجمالية عن 260 مليار ريال، مقارنة بتكاليف بلغت 225 مليار ريال للعام 2009، أي بزيادة نسبتها 16%.

الوسوم: , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك