|

“الرياض المالية” تنوى طرح صندوق برج رافال للاكتتاب العام

Share |

شركة الرياض الماليةتعتزم شركة «الرياض المالية» طرح وحدات  «صندوق الرياض العقاري – برج رافال»  للاكتتاب العام بعد حصولها على الموافقة اللازمة من هيئة السوق المالية السعودية .

وأكد علي القويز، الرئيس التنفيذي لـ«الرياض المالية»، حسب ما نشر في صحيفة الشرق الأوسط، على قدرة مشروع «برج رافال» على تجاوز الأزمات العقارية، لما يحويه المشروع من فرص استثمارية متعددة.

وكانت «الرياض المالية» قد طرحت في وقت سابق، صندوقا استثماريا مغلقا بقيمة 350 مليون ريال (93.3 مليون دولار)، وفقا للضوابط الشرعية المقرة من قبل الهيئة الشرعية للرياض المالية، للاستثمار في مشروع «برج رافال» الواقع بالقرب من مركز الملك عبد الله المالي، على أن تقوم شركة «رافال» للتطوير العقاري، بإدارة المشروع وتطويره وتنفيذ عملياته الإدارية.

وحددت «الرياض المالية» الحد الأدنى من قيمة الاشتراك في الصندوق بـ5 آلاف ريال (1333 دولارا)، دون أن تحدد سقفا أعلى، مع إتاحة فرصة المتاجرة في الحصص المالية خلال مدة المشروع. وأفصح عادل العتيق، نائب مدير إدارة الأصول بـ«الرياض المالية»، عن التوقيع مع مقاول المشروع، الأمر الذي يضمن ثبات التكلفة وعدم ارتفاعها عن المتوقع. وكشف العتيق عن استهداف مشروع البرج لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب، لما يتمتع به من خصائص ذكية، إلى جانب موقعه المجاور لمركز الملك عبد الله المالي، وقربه من مطار الملك خالد الدولي. وأكد العتيق أن اعتماد الصندوق من قبل هيئة سوق المال السعودية حسبما ذكر، يميز المشروع عن المساهمات العقارية، التي ظهرت في أوقات سابقة وفشل الكثير منها.

وأضاف «إن ظهور هذا الصندوق عبر (الرياض المالية) و(رافال) للتطوير العقاري، يعطيه مصداقية أكبر، لما تمتلكه الجهتان من سمعة معروفة، تميزها عن المساهمات العقارية». في السياق ذاته، أكد ماجد الحقيل، المدير التنفيذي لـ«رافال»، على بناء مشروع «برج رافال» بأرتفاع 62 صابقاً وأنه تم طبقا لدراسات اقتصادية مستفيضة، فيما أبرز استفادة القائمين على المشروع من خبرة «الرياض المالية»، حيث قاموا بتنويع الاستثمارات في البرج لتقليل المخاطر، مشيرا في الصدد ذاته إلى اتفاق دخلته الشركة المؤسسة مع سلسلة فنادق «كمبنيسكي»، لإقامة فندق بسعة 54 وحدة فندقية، مستندا على نسب إشغال الفنادق في العاصمة الرياض، التي تجاوزت حاجز الـ80 في المائة، وهو الأمر الذي يعطي فرصة مميزة للاستثمار في المجال الفندقي.

وأكد الحقيل أن البرج سيضم شققا سكنية سيتم عرضها للبيع، إلى جانب مكاتب تجارية مجهزة بخدمات الأعمال، ومجموعة من المحلات التجارية العالمية، ومقاهٍ ومطاعم راقية إلى جانب مركز للاسترخاء، مما يوفر كل مستلزمات رجال الأعمال والمستثمرين.

http://amoaly.com/countries/sa/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%84/

الوسوم: , , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك