|

التجارة وبمتابعة النائب الثاني تأخذ خطوة أولى لضبط أسعار الألبان

Share |

زينل وزير التجارة الألبانكردّ فعل لما تقوم به بعض شركات الألبان من رفع لأسعارها بشكل غير مُبرر فقد أصدر معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل قراراً بإخضاع الحليب الطازج والألبان الطازجة لأحكام التنظيم التمويني في الأحوال غير العادية ويقضي القرار بما يلي:

- اعتبار كل من يقوم برفع الأسعار أو يمتنع عن بيع الحليب الطازج أو الألبان الطازجة حسب السعر المحدد لأحجام محددة من  العبوات الموضحة في القرار مخالفاً لأحكامه وتطبق عليه العقوبات المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء رقم (855) وتاريخ 26/5/1396هـ.

- أن يتولى إثبات وضبط المخالفات لجان تضم مندوبين من وزارة الداخلية (إمارات المناطق) ووزارة التجارة والصناعة وفروعها ووزارة الشئون البلدية والقروية (الأمانات أو البلديات).

سوف تُشكل لجان إثبات المخالفات بقرار من وزير التجارة والصناعة.

- سوف تُرفع محاضر ضبط المخالفات من وزارة التجارة والصناعة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أو من يراه سموه لإصدار القرار بتوقيع العقوبات المنصوص عليها نظاماً.

في ختام القرار أشارت وزارة التجارة إلى أن إصدار هذا القرار يأتي للحفاظ على استقرار الأسعار في الأسواق المحلية خصوصاً في ظل ما تقدمه الدولة من دعم وتشجيع للصناعة الوطنية في المملكة.

نتيجة القرار أن وزارة التجارة أعادت سعر اللبن عبوة اللترين إلى 7 ريال بدلاً من 8 ريال

الوسوم: ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك