|

التجارة توافق على تحويل شركة العزيزية بندة إلى شركة مساهمة

Share |

وافقت وزارة التجارة والصناعة على الترخيص بتحول شركة العزيزية بندة المتحدة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة).
وأبلغ وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل وكالة الأنباء السعودية أن رأسمال الشركة (607.137.000) ريال سعودي مقسم إلى (60.713.700) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من محافظة جدة مقراً لها.
وأوضح العقيل أن أغراض الشركة تتمثل في: (تشغيل وصيانة المباني والمستودعات وأسطول التوزيع ونقل البضائع، تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية بأنواعها والأدوات المنزلية والملابس الجاهزة والأدوات الكهربائية والالكترونية والمصنوعات الجلدية الطبيعية والمصنعة والإكسسوارات والعطورات والمواد المكتبية والمدرسية ولوازم السيارات، تملك الأسواق التجارية والعقارات والأراضي بغرض البناء عليها واستثمارها بالبيع والتأجير بالنقد والتقسيط، الوكالات التجارية في مجال أغراض الشركة، إنشاء المطاعم والمخابز وإدارتها).
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية. ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.
وأضاف العقيل تأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

الوسوم: , ,

تعليق واحد على مقال “التجارة توافق على تحويل شركة العزيزية بندة إلى شركة مساهمة”

  1. oussama larhmich قال:

    خبر مفرح للشركة فعلا الله يعينهم

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك