|

البنوك تغري أصحاب المداخيل المتوسطة بحسابات التميز

Share |

الخدمات البنكية الخاصةبدأ عدد من البنوك السعودية الفترة الماضية بحملات تسويقية تستهدف موظفي الشركات وموظفي القطاع العام ذوي الدخول المتوسطة لفتح حسابات التميز والخاصة عبر قيام مندوبي البنوك بزيارات ميدانية واتصالات هاتفية لتحديد مواعيد مع العملاء حيث تتم معاملته بعناية وخدمة فائقة ليكونوا عملاء مميزين أو ماسيين وذهبيين من خلال فتح حسابات بنكية بمزايا وخدمات تفوق الحسابات الجارية العادية.

وتستهدف حملة البنوك الموظفين التي تتراوح رواتبهم من 25 ألف ريال فما فوق حيث يتم ترتيب مواعيد لزيارة موظفي البنك إلى العميل في مكتبه ليتم أقناعة بفتح حساب ماسي أو ذهبي أو مميز تختلف مسميات الحسابات الخاصة من بنك إلى آخر.

وتقدم البنوك خدمات للتميز والعملاء الماسيين والذهبيين عديدة ومتنوعة حيث تبدأ من عملية الاستقبال في البنك حيث يحظى بصالة خاصة يجري فيها كافة معاملاته البنكية عبر موظف الاستقبال موظف الإيداعات الخاص بالإضافة إلى بطاقة الصراف التي يحق له سحب مبالغ تصل إلى 25 إلف ريال وبطاقات ائتمانية متعددة بجانب خصومات على عمولات التحويل المحلية والدولية تصل في بعض فئات الحسابات إلى أن تكون أكثر الخدمات مجانية.

وكانت هذه الحسابات الخاصة في السابق محصورة على فئة محددة بشروط تصل إلى أن يكون متوسط المبالغ المودعة 500 ألف ريال، بينما الآن تنازل بعض هذه البنوك عن هذه الشروط واصبحت مرتبطة بشكل مباشر بتحويل الراتب وأن لا يقل عن 25 ألف ريال.
وتسعى البنوك في ظل منافسة قائمة إلى جذب عملاء جدد وتقديم خدمات ومنتجات بنكية شاملة حيث يتم خلال هذه الزيارات تسويق منتجات بنكية آخري مثل برامج التمويل الشخصية والعقارية، برامج التكافل التعاوني وتصل في أحيان كثيرة إلى برامج التأمين التعاوني لشركاتها الشقيقة.

وتصرف البنوك مبالغ طائلة على تحسين خدماته المميزة وتلبية رغبة العملاء في توفير جو من الرفاهية والخدمة الشخصية السريعة والراقية التي تتمثل بالابتكارات التسويقية المتجددة لتقديم منتجات بنكية لعملائها.

يستطيع الأفراد متوسطي الدخل الاستفادة من هذه الحسابات المميزة واستخدامها والخدمات المصاحبة بعقلانية والتأكد من الرسوم المحتسبة وغيرها في كافة تعاملاتهم المالية.

الوسوم: , ,

2 تعليقات على مقال “البنوك تغري أصحاب المداخيل المتوسطة بحسابات التميز”

  1. ولــــــــــــــــــــــــيد قال:

    حلوه ذي 25 الف راتب طبقة متوسطة
    الاطباء ودكاترة الجامعات اول ما يتعينون رواتبهم حول 15 الف

  2. nanker قال:

    الخبر غير صحيح حيث ان تصنيف عميل البنك كعميل تميز بناء على راتبه موجودة في اغلب البنوك السعودية منذ اكثر من 10 سنين هذا بالاضافة الى متوسط الارصدة لعملاء غير الرواتب

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك