|

البنك الأهلي يقول :”ما ضاقت إلا وفرجت” لحملة بطاقاته الائتمانية

Share |

ماضاقت إلا فُرجت عرض الصيف بطاقات الائتمان من البنك الأهلي 2011أتى الصيف كعادته حاراً للأجواء وحارقاً لميزانية الكثير من الأسر وسط مصاريف قضاء إجازة الصيف والتسوق والسياحة الخارجية، بالإضافة لمصاريف ليست جديدة على الصيف مثل مصاريف شهر رمضان وعيد الفطر، فهذه كلها مواسم يزداد فيها الإنفاق، وكما هو معروف فإن ربحية البنوك السعودية تزداد مع تزايد الإنفاق والاستهلاك مثل بقية البنوك في العالم، لذا نرى البنوك منذ ثلاثة أسابيع تتنافس بطرح حملات ترويجية من خلال الصحف والوسائل الإعلامية والإعلانية، فلا يوجد قشة مالية تقصمّ ظهر الميزانية إلا وقدموا عليها عروض ولكنهم ركزوا على بطاقات الائتمان والاستهلاك، لذلك كان واجب علينا بموقع أموالي عرض تلك المنتجات في سلسلة مقالات مع توضيحها ودعمها ببعض الملحوظات والهمسات كما هي عادتنا.

 

ماهو عرض “ما ضاقت إلا وفرجت”؟

البنك الأهلي قدم هذا الصيف عروضه على بطاقة الائتمان تحت اسم “ما ضاقت إلا وفرجت”، ويقصد بذلك أن مصروفاتك ومدفوعاتك ستزيد وقد تضيق عليك الحال، ولكن مع بطاقات الأهلي الائتمانية ستُفرج بإذن الله، لأنه كلما زادت مُشترياتك فيُمكنك استرجاع جزء من قيمة مُشترياتك بنسبة تصل إلى 5%، فمثلاً عندما تشتري خلال شهر واحد عدة مشتريات بمبلغ إجمالي هو 20 ألف ريال فإنه يُمكنك استرجاع 1000 ريال تُضاف إلى رصيد بطاقتك الائتمانية.

 

بطاقات البنك الأهلي الائتمانية التي يشملها العرض هي:

- بطاقة تيسير الائتمانية (كلما اشتريت بواسطتها جمعت نقاط تؤهلك للحصول على كوبونات تشتري بها من محلات محددة مجاناً).

- بطاقة أميالي الائتمانية (كلما اشتريت بواسطتها جمعت نقاط تؤهلك للحصول على أميال سفر تؤهلك مباشرةً للسفر مجاناً على أي شركة طيران عالمية).

- بطاقة قطاف الائتمانية (كلما اشتريت بواسطتها جمعت نقاط قطاف الخاصة بشركة الاتصالات السعودية STC لتشتري من المحلات المتعاونة مع STC).

- بطاقة الفرسان (كلما اشتريت بواسطتها جمعت نقاط تؤهلك للحصول على أميال سفر تؤهلك مباشرةً للسفر مجاناً على متن الخطوط السعودية).

 

العرض يشمل البطاقات الإضافية التي تستخدمها الزوجة أو الأبناء وتُعامل مُعاملة البطاقات الرئيسة

 

شروط عامة

حتى تستفيد من عروض بطاقات البنك الأهلي في موسم الصيف فهناك شروط عامة هي:

- أن لا يقل الحد الأدنى لإجمالي مشترياتك عن 2500 ريال للبطاقة الواحدة من البطاقات المذكورة أعلاه.

- لا يدخل ضمن ذلك السحب النقدي بواسطة بطاقة الائتمان.

- يطبق العرض على مُشترياتك ببطاقة الائتمان من داخل السعودية فقط ولدى شركات الطيران والفنادق، استئجار السيارات والمطاعم حتى لو دفعت قيمتها عن طريق الإنترنت ولكن بواسطة بطاقة الائتمان.

- يجب أن يكون العميل غير متعثر أو متأخر عن سداد مُستحقات سابقة.

- جميع العملاء الحاملين لهذه البطاقات يمكنهم الاستفادة من تلك العروض بدون تسجيل أو تقديم.

 

هامش الربح الشهري يتراوح ما بين 2% إلى 2.4% بما يعادل هامش الربح السنوي الذي يتراوح من 24% إلى 28,8% على جميع المدفوعات المتبقية، والمكافأة التي ستحصل عليها تُضاف لبطاقة العميل في الشهر التالي، وينتهي العرض في 15 يوليو 2011

 

المكافآت حسب نوع البطاقة

- المكافآت الخاصة ببطاقة تيسير، هي استرجاع 5% من قيمة المشتريات بحد أقصى للاسترجاع لا يتجاوز 1000 ريال شهرياً.

- مُستخدمي بطاقة أميالي هي مُضاعفة الأميال التي كان يكسبها العميل قبل العرض ولكن بحد أقصى 25000 ميل شهرياً، فمثلاً الآن باستطاعة العميل صاحب بطاقة أميالي الذهبية أن يحصل بشرائه 5000 ريال على 12500 ميل.

- بطاقة قطاف في هذا العرض سيحصل مُستخدميها على ضعف النقاط التي كان يحصل عليها العميل قبل العرض بحد أقصى 1500 نقطة شهرياً، حيث يحصل العميل الآن على نقطتين قطاف مقابل كل 20 ريال.

- عرض بطاقة فرسان الائتمانية هو مضاعفة الأميال بحد أقصى  15000 ميل شهرياً.

 

عند اجتياز العميل الحد الأعلى للمكافأة الإضافية للبطاقة المستخدمة أو عند إخلاله بالشروط السابقة (مثل أن يكون مُعثراً في السداد) فإن الفرصة لن تفوته بالكامل وسييخضع حينها لبرنامج المزايا والمكافآت المعتاد تطبيقه طوال السنة.

 

 

الوسوم: , , , , , , , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك