|

الآن برنامج ” لقاءات ” بعد “نطاقات” لإستخراج وظائف للسعوديين

Share |

برنامج لقاءات وزارة العمل نطاقاتأنجز صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” اتفاقية مشتركة لتنفيذ مبادرة لقاءات (المبادرة الوطنية لتوطين الوظائف ) التي تهدف إلى إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل المسجلين في برنامج حافز لدى منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة.

ووقع الصندوق بمقره في الرياض مؤخرا اتفاقيات مشتركة لتنظيم فعاليات الملتقى المقرر عقده خلال الربع الأول من العام الجاري في الرياض وجدة والدمام مع شركة لهيم لتنظيم المهرجانات والمؤتمرات ، وشركة إليت المتخصصة في توطين الوظائف ، وشركة الأسواق الدولية المتخصصة في التقييم وحلول شؤون الموظفين.

وتعد منظومة هذه الاتفاقيات الإطار التنفيذي لمبادرة (لقاءات) وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” التي ينظمها بالتعاون مع وزارة العمل.

ودعا مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل منشآت القطاع الخاص على اختلاف تخصصاتها ومجالاتها للمشاركة في فعاليات اللقاء الذي يعد ركيزة أساسية في تحقيق ما يصبو إليه الجميع من إيجاد حلول للمستقبل الوظيفي لشبابنا السعودي الطموح، إلى جانب حصول المنشآت على مجموعة من الحوافز والخدمات لتعاونها المثالي في التوطين.

أول مُلتقى لبرنامج لقاءات سيكون بمدينة الرياض في 25 يناير ولمدة خمسة ايام سيٌدم 4000 وظيفة تقدمها 80 وظيفة، ونتمنى أن تكون وظائف مُشجعة وغير مُتدنية، ونسأل الله التوفيق للجميع

وأوضح آل معيقل أن الاتفاقيات تتضمن قيام هذه الشركات بكافة الإجراءات الخاصة بالتحليل المهني وفرز السير الذاتية لآلاف المتقدمين لبرنامج حافز، ومن ثم دعوتهم لحضور معارض الملتقى الثلاثة وإجراء المقابلات معهم والبدء في عملية المواءمة مع الشركات الراغبة في توطين الوظائف.

برنامج نطاقات حافز لقاءات وزارة العمل صندوق هدف

وبين مدير عام “هدف” أن وزارة العمل و”هدف” يسعيان بكل جدية لتوفير إحصائيات قاعدة بيانات مسجلي مبادرة حافز بشفافية كاملة وبصفة دورية لخلق نوع من التفاعل الايجابي بين كافة إطراف سوق العمل من صاحب العمل والباحث عن العمل والباحثين والاكاديميين والمهتمين لوضع خطط عمل واليات قابلة للتطبيق من شأنها أن تعطي أبناء و بنات الوطن الفرصة في الحصول على الوظيفة التي تؤمن لهم سبل العيش الكريم.

وأكد آل معيقل أن التغييرات المتلاحقة التي يشهدها سوق العمل تتطلب إيجاد وسائل وأدوات متباينة لتفعيل دور الشركات والمؤسسات الوطنية في الأخذ بزمام المبادرة في توطين الوظائف.

وتعد مبادرة لقاءات امتدادا لهذه الإستراتيجية حيث بادرت وزارة العمل و”هدف” لعقد ملتقى لتوطين الوظائف تحت مسمى لقاءات، وذلك على مستوى المملكة للإسهام المباشر في دعم عملية توطين الوظائف وتوظيف الكوادر السعودية في منشآت القطاع الخاص.

الوسوم: , , ,

2 تعليقات على مقال “الآن برنامج ” لقاءات ” بعد “نطاقات” لإستخراج وظائف للسعوديين”

  1. مظلوم قال:

    فلسطيني بيوظف عيال البلد ؟؟؟؟

    والله العظيم عيب عليكم يا صندوق قتل الموارد البشرية

    تتعاقدون مع شركة لهيم اللي يملكها واحد فلسطيني كل همه قيمة العقد مع الصندوق ولا فكر بعيال البلد!!!

    والله اتحداكم تقولون بوضوح كم عدد السعوديين بشركة هالفلسطيني اللي متعاقدين معاه يوطن الوظائف؟؟!!

    قمة السخرية أن تشتري فصفص من محل قطع غيار

  2. محمد قال:

    اين سيكون اقامة المقابلات ، والفعاليات اللذي يتحدث عنها البرنامج ، وكييفيت تحديد موعد اللقاءات ؟

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك