|

إسكان الرصيفة بمكة المكرمة في مزاد علني والعقاريون مُضطربون منه جداً

Share |

اسكان الرصيفةيُعتبر إسكان الرصيفة أحد المشاريع المُتعثرة والغير مُكتملة منذ 22 عاماً بمنطقة مكة المكرمة، وفي هذا الخصوص فقد أعلنت وزارة الإسكان إغلاق ملف المشروع من خلال بيع الوحدات السكنية بالمزاد العلني اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 1433/7/26هـ، وذلك بعد أن أنهت أعمال الترميم والأعمال المدنية والخدمات.

كيف ستُغلق وزارة الإسكان ملف إسكان الرصيفة

صدر قرار وزارة الإسكان بإستكمال الأعمال المدنية والخدمات في الموقع العام لمشروع إسكان الرصيفة من قبل صندوق التنمية العقارية، ومن ثم بيع الفلل واحدة واحدة عن طريق المزاد العلني، ثم يتم صرف عوائد بيع تلك الوحدات قروضاً سكنية للمواطنين بمكة المكرمة.

الأن انتهت كافة الإجراءات اللازمة لعقد هذا المزاد العلني (أسندت تنظيم هذا المزاد إلى القطاع الخاص ممثلا في شركة تسويق معتمدة) لبيع الوحدات السكنية بالرصيفة وسيتم إقامة المزاد يوم السبت 26-7-1433هـ الموافق 16-6-2012م بعد صلاة العصر مباشرة في مواقف حجز السيارات بطريق مكة جدة السريع.

يُمكن للراغبين في الشراء زيارة المشروع ومعاينة الفلل يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً، علماً بأن عدد الفللالسكنية  هو 1136 وحدة سكنية

العقاريون مُضطربون ويُقومون بالتشويش على أسعار مزاد الرصيفة

ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن العقاريين يضطربون مع كل مزاد علني لعقارات سكنية تقوم بها جهات حكومية، وكان آخرها المزادات العقارية التي قامت بها وزارة التجارة لإنهاء ملف بعض المُساهمات العقارية، والتي بيعت أراضيها بقيمة وصلت إلى 650 ريال للمتر المربع في المنطقة الشرقية.

ومع قرب عقد المزاد العلني لإسكان الرصيفة من قبل وزارة الإسكان فقد قام بعض العقاريون بإطلاق تصريحات صحفية وللأسف ساعدهم فيها بعض الصحفيون، وكل تصريحاتهم تتركز فقط على تحديد أسعار للوحدات السكنية بقيمة تتجاوز 3 مليون ريال للفلة!!، بغرض التأثير على المواطنين الذين سوف يشترون من المزاد العلني وأن الأسعار مرتفعة قبل أن يبدأ المزاد العلني.

سبب خوف العقاريين واضطرابهم من مزاد فلل الرصيفة هو أن بيع 1117 فلة بإسكان الرصيفة في مزاد واحد سيؤدي لزيادة العرض من الفلل السكنية في سوق العقارات السكنية بمنطقة مكة المكرمة، وهذا العدد كفيل بإمتصاص طلبات شراء كبيرة من السوق مما يؤدي لإنخفاض حجم الطلب في السوق وبالتالي تنخفض أسعار العقارات في مكة المكرمة.

نتوقع من زارة الإسكان أن تُعلن عن أسعار الفلل بعد إنتهاء مزاد الرصيفة حتى تتضح الحقيقية، ونسأل الله أن يتحقق ما فيه الصالح العام.

الوسوم: , , , ,

تعليق واحد على مقال “إسكان الرصيفة بمكة المكرمة في مزاد علني والعقاريون مُضطربون منه جداً”

  1. فهد عبدالرحمن قال:

    حجم الطلب في مكة المكرمة كبير وبيع الفلل لن يؤثر على القوة الشرائية لاهالي مكة المكرمة .. اعمال الهدم لمنطقة الشامية والجميزة والحجون وبعد شهر الطريق الموازي (طريق الملك عبدالعزيز) ادى الى نقص شديد في الاراضي والفلل السكنية .. اعتقد والله أعلم ان يتم بيع كامل الفلل خلال فترة وجيزة والاسعار تتراوح بين 1,4 الى 1,7 مليون ريال للفلل الداخلية وفي حدود 3.5 الى 4 مليون ريال للفلل المطلة على الشوارع التجارية

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك