|

” أواصر ” توافق على تحويلات مالية للأسر السعودية في 25 دولة

Share |

الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارجعقدت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج ” أواصر ” اجتماع لمجلس إدارتها لمناقشة نتائج الزيارات الميدانية للأسر السعودية في عدد من البلدان العربية والأجنبية , وإعداد برنامجا لزيارة دول أخرى .

ووافق الاجتماع على مواصلة برنامج الزيارات لباقي الدول التي لم يتم زيارتها للإطلاع على أحوال الأسر السعودية فيها والوقوف على احتياجاتها والمشكلات التي تواجهها والعمل على حلها ومساعدة من يرغب منها في العودة إلى أرض الوطن,

كما ناقش المجلس في اجتماعه الذي رأسه رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السويلم بمقرها بالرياض , الإجراءات التي اتخذت لاستقبال الأسر السعودية العائدة من مصر وسبل تحقيق الوضع النظامي لعدد من الأسر, وآليات صرف المساعدات المالية للأسر التي تم الوصول إليها من خلال الزيارات الميدانية لوفود ” أواصر ” لعدد من الدول , كما وافق مجلس الإدارة على التحويلات المالية لـ 25 دولة في العالم.

وثمن مجلس الإدارة جهود الأمانة العامة في حصر وترتيب وحفظ السجلات الخاصة بالأسر وعمل قاعدة بيانات لرصد واقع الأسر في هذه الدول , حيث وصل عدد الأسر حتى الآن, إلى 835 أسرة يبلغ عدد أفرادها 2384 فرداً.

واطلع المجلس على جهود بعض أعضاء مجلس الإدارة الذين قاموا بزيارات سابقة وبارك هذه الجهود وأطلع المجلس على العضويات الجديدة للمنتسبين للجمعية.

وثمن المجلس النتائج الحاصلة بين جهود الجمعية وجهود الجهات الرسمية ذات العلاقة كوزارة الداخلية والجهات التابعة لها في مساعدة ” أواصر ” بشأن توثيق أوضاع الأسر التي تعاني من مشكلات خاصة بالأوراق الثبوتية من أجل العودة إلى الوطن أو الحصول على الخدمات التعليمية والصحية, وكذلك جهود وزارة الخارجية السعودية في إيصال المساعدات المالية والعينية للأسر في كافة دول العالم, وتيسير لقاء وفود الجمعية بها .

وأبرز مجلس إدارة ” أواصر ” إسهامات وزارة الشؤون الاجتماعية بوكالتيها للرعاية والضمان الاجتماعي في دعم جهود دمج الأسر العائدة من الخارج في نسيج المجتمع, وتوفير مقومات الحياة الكريمة لأبنائها من خلال مشروعات الأسر المنتجة وإعانات الضمان التي تصرف للمستحقين وفق الأنظمة المقررة.

 

المصدر: واس

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك