|

أفضل التعليقات في Twitter خلال أسبوع من 15 وحتى 20 سبتمبر

Share |

كعادة موقع “أموالي” يقدم بين حين و آخر مقتطفات من تويتات (تدوينات مُصغرة بموقع Twitter) والتي تركز وتهتم بالمال والبنوك والمؤسسات المالية والوظائف والعقارات وكل ما يتعلق بالمال من قريب أو بعيد.

يتساءل البعض عن هدف مثل هذا الموضوع الذي ننشره بشكل شهري تقريبا وهنا نقول أن موقع Twitter أصبح أداة جيدة للاستماع لحديث الناس واهتماماتهم واقتراحاتهم وانتقاداتهم, وبالتالي فرصة لقياس ومعرفة النمط العام, وقد يستفيد من مثل هذا الموضوع الشهري البنوك والمؤسسات المالية وأي جهة ترغب في تقديم خدمات مالية للجمهور.

انتقاد البنوك
زادت وتيرة الحديث عن البنوك في موقع Twitter خلال الفترة الماضية بشكل سلبي وكان أغليها ينتقد وأحياناً بطريقة صارخة نوعاً ما، ونبدأ بانتقاد منطقي جاء من فهد المطيري @f_almutairi بأن موظف البنك الأهلي رفض إتمام عملياته البنكية عندما زار الفرع بسبب ارتداءه الزيّ الرياضي وأن هذا من أمر من وزارة الداخلية!, وقارن سريعاً بين البنك الأهلي وبنك سامبا أنه الأفضل.

تركزت بعض التويتات على البنك السعودي الفرنسي إذ يقول الأخ محمد جاسم @MohammedJassim9 بأن البنك لا يتوفر لديه بطاقة فيزا مُسبقة الدفع وهي أحد وسائل الدفع الآمنة والضرورية, كما علق @SaudiPerson بشدة على تعطل الكثير من أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبنك السعودي الفرنسي وخاصة تلك التي بفرع الرحمانية تعطلت لأكثر من شهرين.

الأخ @khalooddy استغرب من موظف البنك العربي الذي استغرق ساعتين في خدمة ثلاثة موظفين متواجدين بالفرع, ومثله الأخ عماد الحُسيني @Emadalhusayni يلوم موظف مصرف الراجحي على التأخر في خدمته لأنه ليس عميل لمصرف الراجحي, ربما تكون فيه حديث الأخوة بعض المبالغات ولكن كثيراً ما نُصادف موظفي بنوك يتأخرون كثيراً وربما الخطأ من مدير الفرع الذي لا يوفر سوى موظف صراف واحد في كل ساعتين تقريباً.

محللين اقتصاديين

في كل مرة نتابع فيها تويتر نجد أن حس التحليل الاقتصادي والمالي مرتفع لدى البعض وهذه المرة صاحبنا علي شنيمر @sheneamer وصف دخول مؤسسة التقاعد كممول عقاري بأنه غلطة لأنها لا تُحسن هذا وتنعدم لديها الخبرة، ويرى الأفضل أن تقوم بالمُساهمة والاستثمار في شركات التمويل العقاري, وأما الأخ أحمد العلولا @aloula وأثناء زيارته لاندونيسيا فقد فكر في سبب تغلل الصينيين في بعض مجتمعات جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا واندونيسيا لكنه لم يُعطنا تعليلاً واضحاً واكتفى بوصف الصينيين بأنهم إذا دخلوا قرية أفسدوها حسب قوله واختار الدعاء للحضارم، ربما لأن بعض الاندونيسيين هم من أصل عربي حضرميّ، ويعتقد بأن دعائه قد يُحقق نهضة اقتصادية للحضارم.

متفرقات
استنكر الكاتب والإعلامي المعروف الأستاذ تركي الدخيل @TurkiAldakhil على وزير العمل الجديد قوله بأنه لن يتحدث إلا قبل 3 أشهر وناقلاً هذا التصريح من صحيفة الوطن السعودية, وتمنى على الوزير أن لا يعرض انجازاته بعد هذه التسعين يوماً القليلة.

نأتي هنا للاهتمام العقاري لدى النساء الآخذ في ازدياد ملحوظ وممزوج بالفضول المحمود أحياناً أخرى, فوجدنا تعليق من الأخت هيا @WOW_H (الملقبة بأية الله العظمى), حيث عادت لمكتب عملها بعد رمضان لتجد جارها بمقر العمل والذي يبني منزله قد قطع شوطاً جيداً خلال إجازة رمضان والعيد ووصل إلى مرحلة ديكورات الجبس, الله يوفقه يا هيا وإذا انتهى من البناء لازم تجهزين له النزّاله.

وصل الحال ببعض المتواجدين في موقع Twitter إلي التحدث مع الراتب فهذا الأخ شادي الفداني @ShinShadi وهو عاشق لألعاب الكمبيوتر Games فيتكلم مع راتبه ويلومه على أنه لم يُسعفه في شراء لعبة (هيلو ريتش).

الوسوم: , , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك