|

أبو متعب يأمر بتثبيت جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي والمتعاقدين

Share |

خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أبو متعبصدر اليوم أمر ملكي يقضي بشمول جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم ( رجالاً ونساءً ) أسوةً بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب. وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم.

أهم النقاط الواردة في البيان الملكي
- تأكيد خادم الحرمين الشريفين على تحقيق الاستقرار الوظيفي لأبنائنا وبناتنا بما يوفر لهم الراحة والطمأنينة.
- جاء الأمر الملكي حتى لا يضار من تم توظيفه بآليات لم تراع الدقة في إنفاذ الأنظمة.
-  جاء هذا البيان كترجمة حقيقية لرغبة ملكية في إيجاد معالجة نهائية لوضع المتعاقدين والمتعاقدات الغير مشمولين بالأمر السامي رقم 1895 / م ب بتاريخ 23/3/1432هـ.
-  أمر تثبيت الوظائف المؤقتة ورقمه (1895 / م ب) بتاريخ 23/3/1432هـ أصبح يشمل جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم ( رجالاً ونساءً ) أسوةً بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب.
- تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم.
- يكون التكليف مستقبلاً بالنسبة لمحو الأمية وتعليم الكبار مساءً من المعلمين والمعلمات القائمين على رأس العمل صباحاً وفقاً لما قضى به نظام محو الأمية وتعليم الكبار الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 22 بتاريخ 9/6/1392هـ.
- الإيقاف الفوري لجميع أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات بشتى أشكالها وصورها بما في ذلك التعاقد على وظائف البديلات في وزارة التربية والتعليم والجهات المماثلة
- إعادة دراسة “أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات بشتى أشكالها وصورها” بصفة عاجلة وقبل بدء العام الدراسي القادم من قبل مجلس الخدمة المدنية بمشاركة وزارة التربية والتعليم.

 

معلمات محو الأمية في السعودية ومطالب بالتثبيت

معلمات محو الأمية في السعودية يُطالبن بالتثبيت

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك